لو من عشاق الغوص والطبيعة الساحرة .. شد الرحال لمحمية طابا ومدينة دهب

السبت، 13 مايو 2017 05:28 م
لو من عشاق الغوص والطبيعة الساحرة .. شد الرحال لمحمية طابا ومدينة دهب
محمية طابا
أمنية فايد

إذا قررت قضاء إجازتك الصيفية  في محمية طابا ومدينة دهب  فأنك  ستقضي أوقات مختلفة  وساحرة فيهما ،  تتميز محمية طابا بتنوعها الغني بالحيوانات والنباتات النادرة حيث يوجد بها حوالي 25 نوعًا من الثدييات مثل الغزال والوعل النوبي والوبر وغير ذلك، وحوالي 50 نوعًا من الطيور المقيمة؛ مثل النسور والصقور والحدأة وغيرها، إضافة إلى 24 نوعًا من الزواحف، وبالنسبة للنباتات فيوجد حوالي 480 نوعًا منقرضًا.

وتتميز المحمية بالمواقع الأثرية التي يصل تاريخها لنحو 5000 سنة والحياة البرية النادرة، إضافة إلى التراث التقليدي للبدو المقيمين . وتوجد بها  مقابر النواميس، وأقدم مباني مسقوفة بالأحجار في العالم

أما مدينة دهب  فتتميز برمالها الذهبية الناعمة  ويستطيع الزائر فيها أن ينعم بالهدوء والاستجمام علي شاطئ البحر، فهي تجمع بين الهدوء والحياة البدوية البسيطة وبين صخب المدينة.

من أهم المعالم في المدينة الكهف الأزرق   والتي تمارس فيها رياضتي الغوص والغطس في عمق البحر علي مساحة ستين مترا  و« الكانيون  » والذي يعد مكان ممن العجائب

 فهو كهف داخل البحر يقع علي عمق 52 مترا، بينما توجد فتحته علي عمق 20 مترا، ونتيجة لعمقه يعد المكان المفضل للغواصين من جميع أنحاء العالم.

تكمن متعة «الكانيون» في الغوص بين الشعب المرجانية الفردية، لتخوض رحلة تجمع بين التحدي والمغامرة والمتعة في آن واحد أما جزيرة  « لاجونا»تعتبر  من أشهر أماكن الغطس في البحر الأحمر، ففي الجزيرة تتلامس الجبال مع مياه البحر الصافية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق