أزهريون: التحاق الأقباط بجامعة الأزهر مطلب «غريب»

السبت، 13 مايو 2017 09:00 ص
 أزهريون: التحاق الأقباط بجامعة الأزهر مطلب «غريب»
جامعة الازهر
كتبت منال القاضي

أثار طلب الأنبا دانيال، النائب البابوي، وأسقف عام المعادي، حالة من الجدل للعلماء الأزهر بخصوص التحاق الأقباط جامعة الأزهر ، وفصل دراسة الدين عن العلوم  كنوع من التطوير، بحجة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب شيخ الأزهر بتطوير الخطاب الديني.

ومن جانبه قال الدكتور محمد مرزوق، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر، فرع أسيوط:«بأنه لا يجوز دراسة القبطي بجامعة الأزهر، لأنه لم يحفظ القرآن الكريم» .

وأضاف عميد أصول فرع اسيوط،لـ«صوت الأمة»:«أن مطلب أي قبطي بدراسة الأزهر مطلب غريب، لأن الأزهر متخصص في العلوم الشرعيه حتى الكليات العلمية، أيضًا لابد أن يكون طالب حفظ القرآن، ودرس بجميع المراحل الدراسية العلوم الشرعية، وهي والقرآن والفقه والأحاديث».

وأضاف الدكتور علي عبد الباقي، عضو مجمع البحوث الإسلامية:«بأنه لا يمكن الموافقة على التحاق الأقباط، بجامعة الأزهر، لأن الدراسه بها تشترط تحقيق شرط حفظ القرأن الكريم كاملًا، والأحاديث، والسنة، والتاريخ الإسلامي، وأن يكون مسلمًا».

 

فيما قال أحمد حسني، القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر السابق:« إن جامعة الأزهر متخصصة في المواد الشرعية، ولها نشاطات أخرى، فما الذي يجبر الطلاب المسيحيين دخول الجامعة، طالما لا يريدون حفظ القرآن الكريم»، متابعًا:«هدف جامعة الأزهر الجمع بين الدين، والدنيا وتخريج طلاب متدينين».

 

 

اقرا أيضاً:

شيخ الأزهر يجهز قانون يجرم الحض على الكراهية

على طريقة محمد أبو حامد.. قس يطالب بدراسة الأقباط في جامعة الأزهر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق