أخبار سوريا.. اليوم السبت 13 / 5 /2017

السبت، 13 مايو 2017 07:00 م
أخبار سوريا.. اليوم السبت 13 / 5 /2017
القصف في سوريا
كتب - محمد الشرقاوي

أخبار سوريا.. تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحة السورية يوم السبت 13 مايو 2017، التي نشرت خلال الساعات الماضية، وكان على رأسها:

مقتل 6 مدنيين في قصف لقوات سوريا الديمقراطية الكردية على إحدى القرى بالرقة، حيث أفادت المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بمقتل 6 مدنيين وإصابة آخرين في قصف لقوات سوريا الديمقراطية «الكردية» وطائرات التحالف الدولي على قرية يَعرُب بمدينة الرقة.

وقال المرصد، «قصفت طائرات التحالف الدولي وقصفت قوات سوريا الديمقراطية بالمدفعية قرية يعرب بريف الرقة الغربي وقرية الصكورة القريبة منها، ومناطق أخرى فى الريف الشمالي للرقة، ما أدى مقتل 6 مدنيين في قرية يعرب وسقوط جرحى».

في سياق متصل، وصل رمزي عز الدين رمزي نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم، السبت.

وقال ممثل مكتب الأمم المتحدة بدمشق خالد المصري، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية، إن السفير رمزي سيلتقي وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ثم يعقد مؤتمرا صحفيا قبل مغادرته دمشق.

وتأتي زيارة نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا إلى دمشق قبل أيام من عقد جولة جديدة من الاجتماعات فى جنيف، والمقرر عقدها فى 16- 19 مايو الجارى بين وفدى الحكومة السورية والمعارضة لبحث سبل الخروج من الأزمة السورية.

في الوقت ذاته، أعلنت «هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي في سوريا»، المتواجدة في روما، ترحيبها باتفاق أستانة ووصفته بـ «الإيجابي»، لكنها تحفظت على جزئية فيه، وطالبت بوضعه تحت الرعاية الأممية.

وذكرت وكالة أنباء «آكي» الإيطالية أن الهيئة تُعتبر أول تجمع سياسي سوري معارض يوافق علانية على كل مخرجات مؤتمر أستانة الأخير التي جسّدتها روسيا وإيران وتركيا في قرار ينص على إيجاد أربع مناطق لـ «وقف التصعيد» العسكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق