الأهلى يفشل فى هز شباك زاناكو الزامبى بعد 60 دقيقة

السبت، 13 مايو 2017 08:22 م
الأهلى يفشل فى هز شباك زاناكو الزامبى بعد 60 دقيقة
مباراة الاهلى
كتب حسام الحاج

مرت 60 دقيقة وما زال التعادل السلبى مسيطراً على مباراة الأهلى وزاناكو الزامبى فى اللقاء المقام بينهم حاليا ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب.

 

دخل الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: شريف إكرامى الدفاع محمد نجيب ورامى ربيعة وأحمد فتحى وصبرى رحيل الوسط، عمرو السولية و حسام غالى وعبد الله السعيد الهجوم ميدو جابر وجونيور أجاى وسليماني كوليبالى.

 

بدأ النادى الأهلى بمحاولات هجومية مكثفة معتمداً على اختراقات الثنائى سليمانى كوليبالى وعبد الله السعيد فيما اكتفى الضيوف بالهجمات المرتدة.

 

لم يهدأ أداء المارد الأحمر معتمداً على انطلاقات أحمد فتحى من الجبهة اليمنى وفى الدقيقة الـ4 أهدر كوليبالى فرصة هدف محققة بعد تلقيه عرضية متقنة فشل فى استغلالها.

 

شهدت بدايات الربع ساعة الثانية من الشوط الأول من المباراة سيطرة حمراء خالصة على منطقة وسط الملعب ولكن دون خطورة أو أنياب حقيقية تذكر على مرمى الضيوف.

 

شهدت الدقيقة الـ21 أولى هجمات فريق زاناكو يونايتد ولكن بسالة دفاع المارد الأحمر نجحت فى إبعاد الكرة من بين أرجل مهاجم الفريق الزامبى.

 

توقفت المباراة فى الدقيقة الـ28 نتيجة تعرض جونيور اجاى لإصابة خفيفة بعد إلتحامه مع حارس مرمى الضيوف ولكن سرعان ما تعافى وعادت المباراة إلى مجرياتها الطبيعية.

 

فى الدقيقة الـ34 اطلق عبد الله السعيد تسديدة قوية ولكنها كانت بلا خطورة على مرمى الضيوف ومرت أعلى القائم قبل أن يتبعه كوليبالى بتسديدة أخرى فى الدقيقة الـ35 مصيرها مثل كرة السعيد.

 

أجرى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى التبديل الأول فى الدقيقة الـ40 عندما دفع "بالحاوى" وليد سليمان بديلاً لحسام غالى لتنشيط الخط الأمامى.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط هدوء نسبى فى "ريتم" اللقاء وفرسان القلعة الحمراء يفشلون فى إيجاد الحلول لفك شفرات دفاع الفريق الزامبى إلى أن انتهى الشوط بهذه النتيجة.

 

الشوط الثانى

أجرى حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى التبديل الأول مع بداية الشوط الثانى عندما دفع بـ وليد سليمان بديلاً لـ ميدو جابر لتنشيط الخط الأمامى.

 

كثف الأهلى من هجومه القوى من أجل الوصول إلى مرمى زاناكو الزامبى فى الدقيقة الـ46 أرسل صبرى رحيل عرضية متقنة من الجبهة اليسرى ولكن رأسية غالى فشلت فى استغلالها.

 

فى الدقيقة الـ50 قاد ثلاثى الأهلى عبد السعيد وليد سليمان وجونيور اجاى هجمة رائعة على طريقة الـ "تيكى تاكا" ولكنها افتقدت اللمسة الأخيرة.

 

اطلق "مويانجا" مهاجم الفريق السكندرى تسديدة قوية ناحية مرمى شريف إكرامى حارس مرمى الفريق الأحمر ولكنها مرت بسلام على يساره.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق