مايا مرسي: 5 ملايين سيدة لا يمتلكن رقم قومي

السبت، 13 مايو 2017 09:43 م
مايا مرسي: 5 ملايين سيدة لا يمتلكن رقم قومي
الدكتورة مايا مرسي
كتبت-أمل غريب

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يعمل على حملات توعوية كبيرة للنزول على الأرض للسيدات من خلال حملات طرق الأبواب، وقالت:«من خلال التواصل مع السيدات، وجدنا الجميع لديهن الصرار والعزيمة والتحدي في الحفاظ على أمن وسلامة واستقرار هذه البلد، ليس لهم فقط بل للاجيال القادمة».

وأشارت رئيسة المجلس، في بيان لها اليوم السبت:«أنه يتم رصد احتياجات المرأة ومشاكلها وتوصيلها لمتخذي القرار لايجاد حلول لها، مؤكدة أن اكبر مشكله تعاني منها السيدات هي مشكلة المياه الشرب والصرف الصحي، وتليها الصحة ثم مشكلة التعليم، بالإضافة إلى طلبات بتغيير قوانين الأحوال الشخصية، وطالبت بمدونة كاملة للأحوال الشخصية للحفاظ على حقوق الطفل والأسر».

وتابعت: قانون الأحوال الشخصية، من أهم القوانين التي تمس كل أسرة في مصر، مشيرة أن اكبر مشكلة تواجه المرأة في القري والريف هو حصولها على بطاقة الرقم القومي، وهي أول خطوات التمكين، ولفتت إلى أن هناك ما يصل إلى خمسة مليون سيدة ليس لديها بطاقة رقم قومي.

وأوضحت مرسي، أن حملة «التاء المربوطة ..سر قوتك»، التي أطلقها المجلس ووصلت إلى 48 مليون مشاهد ومتابع على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتت إلى أنها اكبر حملة توعية في تاريخ مصر، كما أشارت إلى أهمية دراسة كيفية التواصل مع الأفراد والأجيال القادمة، لحمايتهم وتوعيتهم مما يقدم لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة