مسئولو البنك الدولي يطلعون على التحديات التي تواجه الأردن جراء أزمة اللجوء السوري

السبت، 13 مايو 2017 09:22 م
مسئولو البنك الدولي يطلعون على التحديات التي تواجه الأردن جراء أزمة اللجوء السوري
أزمة اللاجئين - أرشيفية
وكالات

 التقى وفد من أعضاء مجلس المدراء التنفيذيين في البنك الدولي، اليوم السبت بعمان، وزراء التربية والتعليم والمياه والشئون البلدية الأردنيين، واطلع منهم على التحديات التي يواجهها الأردن جراء أزمة اللجوء السوري والجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية ومؤسساتها للاستجابة لتلك الأزمة.
 
وعرض الوزراء الأردنيون، للوفد الذي يزور الأردن ضمن جولة له في المنطقة تشمل الضفة الغربية وقطاع غزه والمغرب والجزائر، حجم التحديات التي تواجه الأردن في قطاع التعليم والمياه والخدمات البلدية والبنى التحتية في ظل استضافته لما يزيد على 3ر1 مليون لاجئ سوري منتشرين في مخيمات اللجوء وفي المدن والقرى الأردنية.
 
وأكدوا، خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة التربية والتعليم الأردنية بعمان، أن الأردن يقوم بدور كبير عبر التاريخ نيابة عن المجتمع الدولي في استضافة موجات اللاجئين إلى أراضيه، الأمر الذي تسبب في ضغوط كبيرة على القطاعات الخدمية المختلفة في ظل شح الموارد المالية وفرص العمل.
 
ومن جانبه، أكد عميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن، أن أعضاء الوفد خلصوا الى بعض التصورات التي سيتم بحثها داخل البنك بشكل رسمي من أجل مساعدة الأردن من خلال تقديم الدعم المباشر أو القروض الميسرة.. معربا عن تقدير أعضاء الوفد للدور الأردني في استضافة اللاجئين.
 
ولفت حسن إلى أن البنك الدولي سيكون أداة لمساعدة الأردن والوقوف الى جانبه في القيام بهذا الدور الأخلاقي والإنساني نحو اللاجئين على أراضيهس
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق