خالد العناني: الحث الوطني والشرف يمنعان بيع الآثار المصرية

السبت، 13 مايو 2017 11:34 م
خالد العناني: الحث الوطني والشرف يمنعان بيع الآثار المصرية
خالد العناني وزير الاثار

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إن «الحث الوطنى والشرف يحولان دون بيع الآثار المصرية واستغلال الأموال التى تعود من وراء هذا البيع فى الإنفاق على الدولة المصرية، وتابع:"مينفعش كحس وطنى وشرف وقانون أن نبيع الآثار المصرية.. وأنا سمعت مثال قاله الدكتور زاهى حواس أنا لو ولادى فقراء هربيهم على كد ما أقدر بفلوسى بس مش هنبيعهم».
 
وأضاف عنانى، خلال حواره ببرنامج «كل يوم»، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية ON E، أن الآثار المصرية لا تقدر بثمن مطلقاً وقيمتها التاريخية لها مكانة كبيرة فى نفوس المصريين والعالم كافة.
 
ولفت وزير الآثار إلى أن هناك 20 متحف مغلق أو لم يكتمل العمل به فى مختلف محافظات مصر، موضحاً أنه يعمل على الانتهاء من هذه المتاحف من أجل فتحها أمام المصريين والسائحين للتعرف على التاريخ المصرى القديم. 
 
ومن حيث تأمين الآثار المستخرجة، قال عنانى، إن تأمين الآثار المصرية يتطلب مليارات الجنيهات إلى جانب العديد من الطاقة البشرية، وتابع: «هناك بعض من يحفرون فى التلال الأثرية ويستخرجون الآثار ومن ثم يقومون ببيعها فى الخارج وعندما نطالب بإسترداد هذه القطع وفق اتفاقية اليونسكو يطلبون منا سند الملكية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة