وزير الزراعة: حملات للتفتيش على الأسواق.. وأسماك ولحوم بأسعار مخفضة بمنافذ الوزارة

الأحد، 14 مايو 2017 10:19 ص
وزير الزراعة: حملات للتفتيش على الأسواق..  وأسماك ولحوم بأسعار مخفضة بمنافذ الوزارة
الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
شيماء حمدي

قال الدكتورعبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي:«إن وزارة الزراعة استعدت مبكراً لاستقبال شهر رمضان المبارك، للمشاركة في خطة الحكومة، للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهلهم، خاصة خلال هذا الشهر الكريم».
 
وأوضح«البنا»:«أنه تم تكليف الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بتكثيف عمليات التفتيش والمرور على الأسواق والمحالات ومنافذ بيع وتدأول اللحوم ومنتجاتها، كذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، كذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي».
 
وأشار وزير الزراعة، إلى انه يجرى حاليًا ضخ كميات كبيرة من اللحوم، والدواجن، والأسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، كذلك السلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، كذلك ياميش رمضان، بكافة منافذ الوزارة بالقاهرة والمحافظات، فضلاً عن سياراتها المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.
 
وفي سياق متصل كشف تقرير رسمي صادر عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن اجمالي كميات اللحوم والدواجن التي تم الموافقة على استيرادها من الخارج، خلال الشهرين الماضيين، ضمن استعدادات الشهر المبارك، لضمان توفير اللحوم ومنتجاتها للمواطنين، حيث تم الموافقة على استيراد 17 آلف و559 طن من اللحوم المجمدة، و 17 ألف و180 طن من الدواجن المجمدة، فضلاً عن 48 ألف و529 طن من الأسماك المجمدة، إضافة إلى 12 ألف و651 رأس من العجول البقرية للذبيح الفوري.
 
وأوضح التقرير، انه تم الموافقة هذا الشهر على استيراد، 3717 طن من اللحوم البقرية المبردة، و62 ألف و250 طن من الدواجن المجمدة، فضلاً عن 114 ألف رأس من العجول البقرية للذبيح الفوري.
 
وأعلنت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، توفير 1024 رأس ماشية من مشروعات التسمين، سيتم ذبحها خلال الشهر الكريم من خلال المديريات التابعة لها، وطرحها بالمنافذ التابعة للوزارة وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك مع استمرار تسكين دفعات جديدة من الرؤوس حتى عيد الأضحى المبارك، كما أعلنت توفير بيض المائدة من خلال المشروعات التعأونية بسعر البورصة دون زيادة في الأسعار.
 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق