الكنيسة المصرية تجدد التعاون مع الكنائس الأفريقية

الأحد، 14 مايو 2017 01:43 م
الكنيسة المصرية تجدد التعاون مع الكنائس الأفريقية
الكنيسة الأرثوذكسية
ماريان ناجى

تحاول الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، تجديد تعاونها مع الكنائس الأفريقية، حيث أعرب الأنبا دانيال أسقف المعادي، عن ترحيبه بوفد الإعلاميات الأفريقيات نيابة عن البابا تواضروس الثاني.

وأوضح النائب البابوي:«أن أفريقيا، كانت تذكر في النطاق الرعوي لبابا الكنيسة القبطية، وأن الكنيسة القبطية، أسست كنائس لها بأفريقيا منذ زمن بعيد ، ويقود القس داود لمعي الخدمة في أفريقيا».

وقال القس داود لمعي الذي شارك في اللقاء عن ترحيبه بالوفد مضيفًا:«إن الكنيسة القبطية نشأت علي يد مارمرقس الرسول الإنجيلي، الذي جاء لأرضنا وكان يحلم أن تعرف أفريقيا المسيح فتتبعت الكنيسة خطواته، وأشار إلى أن الكنيسة ترسل إلى عدة دول أفريقية قوافل طبية وتعليمية من بينها دول السودان، وجنوب السودان، وإثيوبيا، وجنوب أفريقيا، وغانا، وزيمبابوي، وكوت ديفوار»

 

يذكر أن المسيحية دخلت أفريقيا، عن طريق مارمرقس الرسول، وسمعان القيرواني، وبطرس الرسول، ومتى الرسول، وبرثولماوس، والخصي الحبشي، وهم أشهر رسل المسيحية.

والمسيحية إحدى ديانتين تمارسان على نطاق واسع في أفريقيا، وتعد أكبر دين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، ومعظم المسيحيين خارج مصر، وإثيوبيا وأريتريا، هم من الكاثوليك أو البروتستانت.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة