ختان أدى للوفاة.. محاكمة طبيبين في السويس

الأحد، 14 مايو 2017 02:50 م
ختان أدى للوفاة.. محاكمة طبيبين في السويس
ختان بنات - أرشيفية
كتبت- هبة جعفر

أمر المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة كل من "ن.ع" طبيبة بمستشفى السويس العام، "ش.ح" طبيب تخدير بمستشفى السويس العام،"م.ج" فني تمريض بمستشفى السويس العام بمديرية الصحة بالسويس للمحاكمة التأديبية لأنهم خرجوا على مقتضي الواجب في أعمال وظيفتهم وظهروا بمظهر من شانه الإخلال بكرامة الوظيفة.

إذ كشفت تحقيقات المكتب الفني لرئيس الهيئة في القضية رقم 128 لسنة 2016 برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله مديرة المكتب الفني والتي باشرتها الأستاذة شيماء نجم رئيس النيابة بأشراف المستشار الدكتور رفيق سلام نائب رئيس الهيئة عن إجراء المتهمة الأولى "ن.ع" طبيبة بمستشفى السويس العام لعمليتي ختان بمستشفى القنال الخاص بالسويس بتاريخ 28/5/2016 بالمخالفة لقرار وزير الصحة رقم 71 لسنه 2007 - بشأن حظر مشاركة الأطباء أو أي من أعضاء هيئة التمريض المشاركة في عمليات الختان سواء في المستشفيات الحكومية أو غيرها - مما ترتب عليه وفاة الطفلة "ميار م.م" وإحداث إصابات بالطفلة "نهال م.م".

كما أسندت النيابة للمتهمين الآخرين "ش.ح" طبيب التخدير،"م.ج" فني التمريض بمستشفى السويس العام اشتراكهما في إجراء العمليتين المشار إليهما كطبيب تخدير وكمساعد تمريض.

كما أحالت النيابة كافة المتهمين للمحاكمة لتعاقدهم وعملهم بمستشفى القنال الخاص بالسويس دون الحصول على موافقة جهة عملهم الأصلية بالمخالفة للقانون

موضوعات متعلقة 

لهذا السبب.. وقف طبيب بمستشفى جمال عبد الناصر في الإسكندرية 3 أشهر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق