التعليم : توحيد معايير إختيار المعلمين على مستوى الجمهورية

الأحد، 14 مايو 2017 02:10 م
التعليم : توحيد معايير إختيار المعلمين على مستوى الجمهورية
محمد عمر
ريم محمود

قال الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وأحد أعضاء اللجنة المشكلة من الأكاديمية المهنية للمعلمين الخاصة، بوضع معايير لتعيين المعلمين في المسابقات، إن هذه المعايير الجديدة التي سيتم وضعها سوف يتم توحيدها على مستوي جمهورية مصر العربية.

وأشار «عمر»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»:«إن هذه اللجان لم تأخذ وقت طويل في تحديد مهامها بوضع هذه المعايير، مؤكدًا على أهيمتها لاختيار أفضل المرشحين».

وكشف مدير صندوق ودعم وتمويل المشروعات التعليمية، عن تعاون كبير بين وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وكليات التربية في هذا الشأن.

كان مجلس الأكاديمية المهنية للمعلمين، قد إستعرض  أمس السبت، موقف المسابقات التي نفذتها بعض المحافظات خلال الفترة الماضية، لاستكمال تعيين العدد المتبقي من مسابقة الـ (30) ألف معلم، ووضع آلية عمل لتلك المسابقات مستقبلًا؛ ضمانًا لتحقيق مبدأ المساواة والشفافية لاختيار الأفضل.

وقد وافق المجلس، على اعتماد نتائج جميع المسابقات التي تنفذها المحافظات، شرط التزامها بكافة اللوائح والقواعد المنظمة، وتكليف لجنة مكونة من كل من الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، واللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني للتجهيزات  بإعداد المعايير التنظيمية والآليات التنفيذية لطرح المسابقات، واختيار أفضل المتقدمين لتحقيق الشفافية والمساواة.

موضوعات متعلقة

الفصول المدرسية بالألوان قريبًا... (التفاصيل)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة