متخافيش على بشرتك من نزولك كل يوم للشغل..7 نصائح للمرأة العاملة

الأحد، 14 مايو 2017 05:30 م
متخافيش على بشرتك من نزولك كل يوم للشغل..7 نصائح للمرأة العاملة
العناية بالبشرة - أرشيفية
كتبت نورهان حسن

دائما لا تجد المرآة العاملة وقت للعناية ببشرتها، خاصة المرآة المصرية لأنها تعمل صباحا وسرعان ما ترغب فى الهرولة سريعا لمنزلها لتعد الطعام لأسرتهاولترتيب المنزل، لذلك هى أكثر عرضة لحدوث البقع ومشاكل الجلد بالإضافة إلى ظهور علامات تقدم السن مبكرا.

 

ونشر موقع "بولد سكاى" مجموعة من النصائح والحلول البسيطة للعناية بالبشرة اليومية:

 

1-  غسل الوجه جيدا:

يجب غسل وجهك 3 مرات على الأقل يوميا بالماء البارد، لأنه يساعد على تنظيف الأوساخ والشوائب على الجلد، خاصة أنه يساعد على تجديد بشرتك.

 

2-   النظافة الشخصية:

الاهتمام بالنظافة الشخصية والإستحمام يوميا خاصة مع بداية فصل الصيف ووضع زيت الأطفال على البشرة بعد الاستحمام لترطيبها، واستخدام مزيل العرق والروائح العطرية لأن المسام تكون مفتوحة بعد الإستحمام وتستفيد من الروائح أكثر.

 

3-     الخيار:

معظم النساء يعانين من عيون منتفخة بسبب ساعات العمل الطويلة، وترك الجلد دون مراقبة يمكن أن تزيد من المشكلة وأيضا تؤدي إلى الدوائر السوداء، فمن الجيد دائما لعلاج العيون المتعبة وضع بعض شرائح الخيار وتجميدها قبل استخدامها على العين والاسترخاء لمدة 10 دقيقة، ثم غسل عينيك بالماء البارد جيدا.

 

4- الزيوت :

إحضار بعض لطات الزيوت من العطار التى تتميز بروائح معينة لتضع نقطة من الزيت على نقطة من الكريم على مناطق تكوين العرق بالجسم.

 

5- الأظافر:

الاهتمام بنظافة وتقليم الأظافر وإذا وضعت طلاء أظافر يكون هناك تناسق فى الألوان ويفضل أن تضع لونا واحداً فى الأيدى والقدمين.

 

6-     صالون التجميل:

حاولى الذهاب للكوافير مرة كل شهر لتنظيف الوجه وعمل ماسكات.

 

7-     ماسكات طبيعية:

يجب صنفرة الوجه بشكل أسبوعى من خلال ماسكات طبيبعية تحضر فى المنزل منها "ضعى ملعقة زبادى على ملعقة ملح خشن وعليهم عصر ليمونة" لمدة ثلث ساعة ثم شطفه بالماء وتنظيفه كالصنفرة سيساعد على تنظيف الوجه وخاصة فى هذه الأجواء الربيعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة