«اللي مش هيدفع الزيادة مش هيدخل».. أولياء أمور تلاميذ مدرسة خاصة يلجأون للنيابة (مستندات)

الأحد، 14 مايو 2017 04:43 م
«اللي مش هيدفع الزيادة مش هيدخل».. أولياء أمور تلاميذ مدرسة خاصة يلجأون للنيابة (مستندات)
مدرسة - صورة أرشيفية
ريم محمود

تقدم أولياء أمور مدرسة خاصة للغات بمساكن شيراتون، التابعة لإدارة النزهة التعليمية، باستغاثة عاجلة إلى وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بسبب رفع مصروفات المدارس الخاصة قبل بدء العام الدراسي.
 
وقال أولياء الأمور، إنهم تقدموا بشكاوى ومحاضر عديدة في نيابة التعليم بمجمع التحرير وجارٍ التحقيق في الشكاوى.
 
وأضاف أولياء الأمور:«نحن نتضرر من إعادة التقييم وزيادة المصروفات التي تم إلغائها أكثر من مرة وتم الموافقة عليها من قبل المستشار القانوني لوزارة التربية والتعليم السابق، بعد ضغط من أصحاب المدارس الخاصة الخمسة فقط التي تم الموافقه لهم على إعادة التقييم وهذه علامات استفهام تدعو للتساؤل، حيث إن هذا مخالف لجميع لوائح وقوانين الوزارة».
 
وأوضح أولياء الأمور، أن الزيادة بمبالغ كبيرة جدا، تصل لـ 3000 جنيه سنويا مع العلم أن الزيادة القانونية 3%، حيث إن المدرسة، لم تقدم بحثا للإدارة التعليمية ولا المديرية ولا الوزارة قائلين: «كيف تحصل على إعادة تقييم دون بحث وسند قانوني مع العلم أنه لا يوجد أي تغيير أو تطوير بالمدرسة من عشرات السنين للحصول على أي زيادة».
 
وطلب أولياء الأمور التحقيق في الأمر وإلغاء إعادة التقييم والزيادة الغير قانونية والتحقيق في تضارب قرارات الوزارة التي تؤثر على أولياء الأمور، التعليم بشكل خاص حيث إن المدرسة تطالب بالزياده بأثر رجعي لهذا العام والعام السابق خاصة إنه يوجد لديهم أكثر من طالب بالمدرسة مما يشكل عليهم عبئا كبيرا.
 
وطلب أولياء الأمور توفير أماكن للطلاب بالمدارس التجريبية الرسمية المناظرة، موجهين رسالتهم إلى وزارة التربية والتعليم: «هل مصير أولادنا الخروج من التعليم، نحن نستغيث بكم ونريد مقابلتكم في أقرب وقت لتقديم كل الأوراق».


 

 
مستند 1

 

اون هليوبليس 2
 

 

أون هليوبليس 3
 
 

اقرأ أيضا:

التعليم: وضع آلية تسديد مصروفات المدارس الخاصة عن طريق «البنوك»

بسبب المصروفات.. مدرسة خاصة تحرم الطلاب من أداء الامتحان

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق