صندوق ذكريات رمضان.. 5 مسلسلات كرتونية عاش معها جيل التسعينات أولهم بكار

الأحد، 14 مايو 2017 10:00 م
صندوق ذكريات رمضان.. 5 مسلسلات كرتونية عاش معها جيل التسعينات أولهم بكار
بكار
كتبت منى محمود

مهما تطورت بنا التكنولوجيا وكبرنا في العمر يظل شهر رمضان هو أيقونة الذكريات وصندوقنا الجميل الذي نطل منه علي زمننا الجميل ، فمشاهدة الكرتون وقت الإفطار من الأشياء التى اعتدنا عليها في طفولتنا، مثل "بكار" وبوجي وطمطم "وقصص الأنبياء" .
 
1
 
1. بكار :
أبو كف رقيق وصغير وبرفقته  معزته الصغيرة "رشيدة" ، وصديقه الشقي حسونه وطوال الحلقات يطارده الشرير الذي يريد الاستيلاء على ماليس حقه وطوال المسلسل ينادي عليه  وهو بكار أول شخصية كرتونية مصرية حقيقية،  جذب أنظار المشاهدين كبار وصغار  ومازلنا نشاهده على مائدة الإفطار كل سنة في شهر رمضان.
 
2
 
2. بوجي وطمطم:
المسلسل الشهير الذي يقوم على العديد من الأخلاقيات والسلوكيات التى كان من شأنها توجيه الأطفال للتعامل بسلوكيات ايجابية ، ارتبط بعقل الأطفال لسنوات طويلة في ليالى شهر رمضان، حيث كان له الفضل في ارتباط الطفل المصري بعروسة مصرية خالصة من البيئة المصرية الأصيلة.
 
3
 
3. قصص الأنبياء بالصلصال:
ذلك البرنامج الذي كان يجعل معرفة الطفل بقصص الأنبياء سهلة وجميلة، وتابعه الأطفال والكبار ، لما له من أثر رائع لدي سماع القصة فيتذكر المشهد بالصلصال ومعرفة وقت نزول الآيات القرآنية ولماذا لما قدموا فيها من تفاسير للقصص وللآيات مع الشرح، كان برنامج غزير بالمعلومات المفيدة للأطفال.
 
4
 
4. بسنت ودياسطي:
انتاج مصري بحت، يدور أحداث المسلسل حول قرى في الصعيد وبرغم ذلك يهتم دياسطي بكل أنواع التكنولوجيا، وله العديد من الأصدقاء والجيران ويعطي إنطباع عن حسن الجيرة وضرورة وجود الأصدقاء وهو مسلسل ترفيهي للكبار والصغار ولابد من شرح الأسس التربوية من وراء المسلسل للطفل.
 
5
 
5. تيمون وبومبا:
مسلسل مقتبس من فيلم "الأسد الملك"  ويعطى انطباع عن الوفاء بين الأصدقاء وطالما بجانبك صديقك الوفي فأنت لا تحتاج شيء، يوضح أيضا ضرورة وجود أصدقاء من حولك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق