5 علاجات وأطعمة تساعد على التخلص من مشاكل القولون

الأحد، 14 مايو 2017 06:00 م
5 علاجات وأطعمة تساعد على التخلص من مشاكل القولون
القولون - أرشيفية
كتبت نهى طارق

القولون وهو جزء من الجهاز الهضمي هو المسئول عن استخراج المياه والملح والفيتامينات والمواد المغذية من المواد الغذائية غير القابلة للهضم وتجهيز المواد الغذائية التي لم يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة والقضاء على النفايات الصلبة من الجسم.

وفي حالة وجود مشاكل بالقولون فإنه يبدأ في امتصاص السموم بدلاً من القضاء عليها مما يتسبب في حدوث العديد من المشاكل مثل الصداع والانتفاخ والإمساك وكثر الغازات في الجسم وزيادة الوزن.

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على تطهير القولون ومنها:

1-    الماء

لتطهير القولون أفضل شيء يمكنك القيام به هو شرب الكثير من الماء فمن الضروري شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 أكواب من الماء في يوم واحد فالاستهلاك المنتظم للمياه سوف يمد الجسم بالسوائل اللازمة  لطرد السموم الضارة والنفايات من الجسم بطريقة طبيعية.

2- عصير التفاح

عصير التفاح من  أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون فهو يشجع تنظيم حركات الأمعاء وكسر السموم ويحسن صحة الكبد وكذلك الجهاز الهضمي.

3-    عصير ليمون

الليمون غني بالخصائص المضادة للأكسدة كما انه يحتوي على فيتامين C الجيد للجهاز الهضمي فهو جيد لتطهير القولون.

4-    الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنية بالألياف يعمل على تطهير القولون من السموم الضارة كما أن الألياف تساعد على الحفاظ على البراز لين ويحسن حركة الأمعاء ويعزز طرد السموم من الجسم  كما أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد أيضا على التخلص من مشاكل الأمعاء.

5-    الزبادي

تناول الزبادي بانتظام يحافظ على صحة القولون لأنه غني بالبروبيوتيك الذي يعزز وجود البكتريا الجيدة  في القناة الهضمية التي تساعد علي الهضم كما أنه يساعد على مكافحة الأمراض التي تسبب التهاب الأمعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق