يوم التنمية في الصعيد.. السيسي يفتتح صوامع الغلال.. ويُعطي مُهلة لمنع التعديات على أراضي الدولة

الأحد، 14 مايو 2017 04:47 م
يوم التنمية في الصعيد.. السيسي يفتتح صوامع الغلال.. ويُعطي مُهلة لمنع التعديات على أراضي الدولة
السيسي
محمد أبو ليلة

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، كل من يناقش أى قضية تخص الشعب المصري بدراستها بشكل جيد قبل الخوض فيها، موضحًا خلال افتتاحه عدد من المشروعات التنموية في محافظة قنا أن إنشاء بنية أساسية متطورة في دولة مثل مصر يحتاج إلى تريليونات الجنيهات، قائلًا: «الناس بتتكلم كأن معاها مفاتيح تحل المشاكل».
 
وأوضح أن تطهير الـ21 ألف فدان في بحيرة المنزلة، قامت به شركات وطنية تحت إشراف مؤسسة شديدة الصرامة في العمل - في إشارة إلى المؤسسة العسكرية - ذلك حتى يتحسن حال مصر وتتقدم إلى الأمام.
 
وقال الرئيس خلال افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، إن الدولة تُسلم المزارعين أراض بها زراعة حديثة وأنظمة صرف وشبكات كهربائية جيدة، وأن أعمال البنية الأساسية من كهرباء ومياه وطرق، ما يؤدي لتعثر المشروعات أمر ضروري.
 
وأرسل رسالة لرئيس شركة الريف المصر، قائلًا: «لو لم تطرح للناس المشروع متكامل فسيتم الحصول على الأرض دون تقديم شيء، نحن نقوم بمشروع كامل من كهرباء ومياه وطرق حتى يشتغل المواطن فعليا، والأمر يتطلب توفير ذلك».
 
واستطرد حديثه للمواطنين: «لا تفرحوا بالحصول على أرض غير جاهزة وتقولوا سننفق عليها، المشوار سيكون طويلا عليكم، نحن نقوم بهذا كدولة بتكلفة أقل وبشكل متكامل يتيح لك مزرعة نموذجية».
 
واستمع السيسي لشرح تفصيلى عن كيفية استخدام وعمل صوامع الغلال بمنطقة المرشدة بمحافظة قنا، وذلك خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، اليوم الأحد.
 
وقال في رسالته للمزارعين، أن الدولة تعمل على توفير البنية التحتية من كهرباء ومياه وطرق بالمشروعات الزراعية، موضحاً أن هذه الأمر يكلف الدولة الكثير من الأموال، التى قد تصل فى بعض المناطق للمليارات.
 
كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي كوبرى محور جرجا على النيل بسوهاج، فى إطار زيارته لعدد من محافظات الصعيد لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا