خبير مصرفي يتوقع تراجع سعر الدولار بعد الشريحة الثانية من القرض

الأحد، 14 مايو 2017 04:59 م
خبير مصرفي يتوقع تراجع سعر الدولار بعد الشريحة الثانية من القرض
عماد قطاره الخبير المصرفى

توقع الدكتورعماد قطاره الخبير المصرفي، تراجع سعر الدولار، خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة صندوق النقد على حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض الصندوق.

وأكد قطارة، أنه بمجرد موافقة صندوق النقد على الشريحة ساهم في تراجع سعر الدولار اليوم، بالإضافة إلى شهادة الصندوق في الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر خلال الفترة الماضية.

كما توقع بعد موافقة الصندوق أن تتدفق الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد المصري، مما يؤدي إلى المزيد من المشروعات مما يزيد من النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن خبراء الصندوق درسوا هذه الإصلاحات في مصر خلال زيارة استمرت حوالي 10 أيام وموافقتهم على الشريحة الثانية تعد شهادة للاقتصاد المصرى والإصلاحات الاقتصادية التي تمت.

وأشاد صندوق ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه مصر، وبقوة الموازنة العامة للدولة التي أعدتها وزارة المالية للعام المالي 2017/2018، وأعلن الصندوق موافقته على مستوى الخبراء على منح مصر الشريحة الثانية من القرض الذي تم الاتفاق عليه في نوفمبر الماضي بقيمة 25ر1 مليار دولار، ليصل إجمالي المبالغ التي حصلت عليها مصر حتى الآن 4 مليارات دولار.

وأوضح أن السلطات اتخذت خطوات مبدئية جادة وجذرية في عملية الإصلاح الاقتصادي، حيث تحققت نتائج ملموسة نتيجة تحرير سعر الصرف، واستحداث ضريبة القيمة المضافة ومواصلة إصلاح دعم الطاقة لتعزيز أوضاع المالية العامة.

وأعلن صندوق النقد الدولي أنه انتهى من المراجعة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري قبل إتاحة دفعة قدرها 1.25 مليار دولار من قرض قيمته الإجمالية 12 مليار دولار.

واتفق صندوق النقد مع مصر على برنامج لمدة ثلاث سنوات في نوفمبر الماضي، وأفرج عن شريحة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق