مجدي ملك: السيسي يسابق الزمن لإنجاز المشروعات القومية

الأحد، 14 مايو 2017 11:24 م
مجدي ملك: السيسي يسابق الزمن لإنجاز المشروعات القومية
مجدى ملك
سامي سعيد

قال مجدى ملك، نائب المصريين الأحرار بالمنيا، إن الاستثمارات التى تشهدها البلاد باعثه للأمل فى نفوس المصريين ومؤشر لتحسن المعيشة؛ لافتا إلى أن كلمة استثمارات باعثة للأمل سمعناها فى السابق ولم نرآها على أرض الواقع إلا بتحركات الرئيس السيسي.
 
وأضاف نائب المصريين الأحرار، أنه للمرة الأولى نرى رئيس يسارع كل شئ لافتتاح مشروعات عملاقة ستجني ثمارها خلال سنوات، منوها بأن المواطن المصري يتحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادي المر لتطلعه للأفضل لأبنائه.
 
وتابع: «أذكر الكتاب الأسود والذى تضمن ملفات وإطروحات لم يكن يجروأ أحد على التحدث فيها خلال الرئيس مبارك، وكانت أعمالهم الاقتصادية وقتها لا تعدو مسكنات مما أوصلنا للثورة بسبب سياسات اقتصادية خاطئه طوال 30 عامًا».
 
واستطرد: «منذ توالى السيسي المسئولية ويتحدث عن 11 مشروع قومى عملاق وكل منها يحتاج خطة خمسية وهو ما دفع  الجميع للالتفاف حول الرئيس؛ وقدر الرئيس تحمل أعباء ومساعي إصلاحات ما أفسد بالسابق».
 
وانتقد مجدى ملك، أداء بعض القطاعات والمسئولين والذين لا يرقى أدائهم لخطوات الرئيس الناجزة؛ بينما وجه تحيه إجلال باسم مجلس النواب والشعب للهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية لإنجازها الأعمال فى سرعة ودقة، مطالباً بأن تحذو كافة المؤسسات حذوها.
 
وتحدث النائب مجدى ملك عن عدد من المشروعات القومية التى يحققها الرئيس السيسي، ومنها شبكة الطرق والتى تجاوزت ما أنجز فى 30 عاما، والمثلث الذهبى سفاجا /القصير/ البحر الأحمر وغيرها.
 
وأكد نائب المصريين الأحرار، أن مصر تملك ثروات وكنوز ولكنها تدار بصورة خاطئة منذ سنوات ماضية، اما عن عهد الرئيس السيسي فانه يتحدث المصريين بصراحة وشفافية ودون مشاركة الجميع له لن يستطيع انجاز ما يتطلع إليه، مشيرا إلى أنه في عهد الرئيس الحالى فتحت ملفات لم يتحدث فيها أحد من قبل وابرزها مكافحة الفساد والذى بات ملموس وظاهر فى عدد القضايا، وأعمال المركزى للمحاسبات ومردود ذلك بالشارع ليس ظاهراً لكنه سيظهر نتائج على المد البعيد».
 
وطالب الحكومة بتوفير السلع الغذائية والحفاظ على مكتسبات المواطن البسيط، مؤكدا بأن البلاد مقبلة على عهد افضل، مستشهدا بتحركات الرئيس السيسي لتنمية وتطوير الصعيد ومنها توصياته في مؤتمر الشباب بأسوان، وحل أزمة المتضررين من السد العالي والمهملين منذ سنوات طوال وتوزيع أراضي على أهالي النوبة وتحويل أسوان لعاصمة وغيرها، ما  تعكس جدية الرئيس والحكومة في تطوير الصعيد والاهتمام به بعد سنوات عجاف من التجاهل.
 
وعن احتياجات المواطنين في رمضان، قال نائب المصريين الأحرار هناك توفير قرابة مليار جنيه خارج الموازنة العامة للبلاد خلال شهر رمضان ويجب تشديد الرقابة على الأسواق نظراً لوجود غلاء غير مبرر للسلع ومنها مزروعات ببلادنا.
 
وأوضح أن هناك ارتفاع حقيقي للأسعار نتيجة زيادة التكلفة وأخر غير مبرر؛ متسائلا: «أين الأسعار الاسترشادية وأين وزارة التموين، فإن المغالاة والفوضى في التسعيرة تحتاج التصدي لها».
 
 وعن الاستثمار، أوضح نائب المصريين الأحرار، ان المشكلة التى كانت تعيقه البيروقراطية والتى كانت العنوان الرئيسي فى السابق  وعقب خروج قانون جديد سيحل الكثير من المشاكل العالقة مما يدفع عجلة التنمية والأستثمار .
 
وشدد على أن يكون هناك استثمار خارجى وداخلى، منوها بان محافظة المنيا بها منقطة صناعية فاشله بنسبة 90% نظرا لغياب الطرق والمرافق وغيرها بالإضافة لتكبيل محافظ الأقليم من استصدار قرار لتخصيص اراضى للمستثمرين، اما الدستور الحالى وبخروج قانون للإستثمار سيحل الكثير من الامور.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق