الصين تنظم معرضا دوليا للاستيراد لفتح أبوابها للواردات الأجنبية

الإثنين، 15 مايو 2017 06:44 ص
 الصين تنظم معرضا دوليا للاستيراد لفتح أبوابها للواردات الأجنبية
ناقلة بضائع - أرشيفية

 أعلنت الصين بمنتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولى" - المنعقد حاليا ببكين - مبادرة حول التعاون فى مجال الترابط التجارى، مؤكدة أن بداية عام 2018 ستقوم بتنظيم "معرض الصين الدولى للاستيراد" لفتح أبوابها تماما للواردات الأجنبية.

وبحسب المبادرة، فإن المعرض لن يعمل فقط على زيادة الأبواب المفتوحة أمام دخول الواردات الأجنبية إلى الصين، وإنما سوف يوفر أيضا منصة دولية لتيسير النمو التجارى على مستوى العالم.

ونشرت وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء الاثنين، فى ثانى يوم للمنتدى، عن روبرتو أزيفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية قوله إن القرار باستضافة المعرض يعد إجراءً هاما اتخذته الصين لدفع العولمة التجارية ودعم التجارة متعددة الأطراف.

وقال أزيفيدو "سوف أكون سعيدا بحضور الدورة الأولى لمعرض الصين الدولى للاستيراد، العام المقبل."

وبحسب المبادرة، فإن الصين عازمة على إقامة مناطق تجارة حرة مع الدول والمناطق المعنية، وسوف تدعم الصين التعاون فى مجال البنية الأساسية مع البلدان الواقعة فى نطاق مبادرة الحزام والطريق، من أجل تيسير التجارة.

ومن المتوقع خلال السنوات الخمس المقبلة أن تتجاوز واردات الصين من البضائع 2 تريليون دولار أمريكي، من البلدان والمناطق على طول المبادرة، فى الوقت الذى سوف يصل فيه حجم الاستثمارات بهذه المناطق إلى 150 مليار دولار أمريكى خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت المبادرة أن الصين سوف تقدم 10 آلاف فرصة تدريبية وبحثية للمواطنين من بلدان ومناطق المبادرة، لمساعدة العمال على تنمية مهاراتهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق