وزير الصحة: مصر تدعم المرشح الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية بقوة

الإثنين، 15 مايو 2017 01:10 م
وزير الصحة: مصر تدعم المرشح الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية بقوة
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
هيثم الشرقاوي

التقى الدكتورأحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الدكتور تادروس أدهانوم، وزير الخارجية الإثيوبي الأسبق، والمرشح الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية، فى إطار دعم الجانب المصري للجانب الأثيوبي فى تولى هذا المنصب الهام.
 
وأكد وزير الصحة والسكان، خلال اللقاء، الذي عقد مساء أمس، على دعم مصر للمرشح الإثيوبي حيث أنه ممثلا عن القارة الأفريقية، لافتا إلى وقوف القارة متحدة خلف مرشحيها، ومؤكدا على تكليف وزارة الخارجية للوفد المصري في جنيف بالتنسيق المكثف مع الوفود الأفريقية لدعم مرشح أفريقيا الذي يتميز بالخبرة والكفاءة.
 
وقال وزير الصحة والسكان للمرشح الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية أن مصر ستقف بجانبك على الصعيد الرسمى وستعطيك كل الدعم للفوز بهذا المنصب الذى هو فخر لمصر والقارة الإفريقية، بتولى هذا المنصب شخصية افريقية، مشيرا إلى حرص الجانب المصري فى حصول القارة الأفريقية على نصيب عادل من المناصب الدولية الهامة بما يحفظ ويدعم المصالح المشتركة لأفريقيا على الساحة الدولية.
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن المرشح  لديه خبرات سياسية سابقة وقنوات تواصل مفتوحة من خلال تقلده  عدد من المناصب والتى ساهمت بشكل كبير فى مد جسور التواصل والتعاون ليصبح محل أنظار أغلب الدول، متمنيا له الفوز من أول جولة دون إعادة، مشيرا إلى أنه عند فوزه بهذا المنصب سيقدم له التهانى فى مقر مكتبه الجديد كمدير للمنظمة.
 
جدير بالذكر أن المرشح الأفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية، قد التقى كبار المسئولين بوزارة الخارجية بالقطاعين المتعدد الأطراف والشئون الأفريقية، فى زيارة للقاهرة استغرقت يومان، في إطار حملته الانتخابية للمنصب الدولي، وذلك قبيل الجولة النهائية للانتخابات في جنيف يوم 23 مايو الجاري.
 
 
موضوعات متعلقة 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة