21 مايو.. الحكم في إسقاط الجنسية عن «البرادعي»

الإثنين، 15 مايو 2017 03:15 م
21 مايو.. الحكم في إسقاط الجنسية عن «البرادعي»
البرادعى
كتب- أحمد سامي

حجزت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى، التى يطالب فيها بإسقاط الجنسية عن الدكتور محمد البرادعى، نائب رئيس الجمهورية السابق، لجلسة 21 مايو الجارى، للحكم.

وقالت الدعوى إن البرادعى دأب على التحريض ضد مؤسسات الدولة، هو ما يخالف قانون الجنسية الذى أكد على سحب الجنسية من أى مواطن مصرى يحرض على الدولة ومؤسساتها، حسب الدعوى.

يذكر أن البرادعي استقال من منصب نائب رئيس الجمهورية عام 2013 احتجاجا على فض اعتصام رابعة والنهضة بالقوة، ودعا البرادعي بتغريدات في «تويتر» إلى الإفراج عن الشباب المحبوسين، وإطلاق الحريات في مصر.

تضم قائمة المدعى عليهم كل من عصام الحداد، وحاتم عزام، وإسلام لطفى، وأيمن عزام، ومحمد صلاح سلطان، وجهاد عصام الحداد، وعبدالله عصام الحداد، ومحمد عزت، وأيمن على، وأحمد منصور، وأسامة يوسف القرضاوى، وعاصم عبدالماجد، ومحمد عبدالمقصود، وعبد الرحمن عز، وإيهاب شيحة، ومحمود حسين، وأكرم الزند، عبدالموجود راجح، وعبدالرحمن البر، وأحمد عبدالعاطى، وصلاح عبدالمقصود، وإسماعيل هنية، ومحمد الزهار، وجمعة أمين، وثروت أبو نافع، ومحمود غزلان، وأشرف بدر الدين، ومحمد محسوب، وعمرو عبدالهادى، وأحمد يوسف، وأحمد المغير، ويوسف القرضاوى، ووليد الحداد، ومحمد القدوسى، ويحيى حامد، ومحمد شرف.

 

اقرأ أيضا:

نيابة الأموال العامة بالتجمع تحقق مع المتهمين في قضية مستريح الأرانب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق