تعرف على 3 أنوع لمرض السكرى أحدهما يصيب النساء فى فترة الحمل

الإثنين، 15 مايو 2017 09:30 م
تعرف على 3 أنوع لمرض السكرى أحدهما يصيب النساء فى فترة الحمل
مرض السكرى
كتبت: هند محمود

ربما لم يتوصل العلماء إلى الآن لأسباب الإصابة بمرض السكرى، إلا أنه يصيب الكثير من الأشخاص، ووفق ما ذكره موقع " healthywomen" فإن مرض السكرى يحمل 3 أنواع، وهى:

- النوع الأول:

مرض السكرى من النوع الأول، يسمى أحيانا "المعتمد على الأنسولين" والذى كان يعرف سابقا باسم مرض السكرى، وهو حالة لا ينتج فيها البنكرياس ما يكفى من الأنسولين.

وعادة ما يتطور داء السكرى من النوع الأول خلال مرحلة الطفولة أو المراهقة، كما يمكن أن يصيب البالغين، لذلك إذا لاحظت أنك تشعر بالعطش الشديد وكثرة التبول، وأيضا تشعر بالجوع الشديد وفقدان الوزن، يجب أن تتحدث إلى طبيب مختص.

- النوع الثانى:

يعد داء السكرى من النوع الثانى أكثر شيوعا، حيث إن جسمك لا يفرز الأنسولين بشكل صحيح وفى البداية سوف تحتاج إلى جرعات أنسولين إضافية، لكن مع مرور الوقت لا يمكن أن يكون ذلك كافيا، فالأنسولين يعمل على جلب الجلوكوز إلى الخلايا الخاصة بك للحصول على الطاقة، والكثير من الجلوكوز يمكن أن يتراكم فى الدم، والتي يمكن أن تعمل على تجويع خلايا الطاقة، مما يؤدى إلى عدد من المشاكل مع مرور الوقت.

- الحمل:

يحدث مرض سكرى الحمل خلال فترة الحمل فقط، حتى وإن لم يكن لديك مرض السكرى من قبل، حيث يعتقد الخبراء أن الهرمونات من المشيمة قد تجعل أنسولين الأم أقل فعالية إذا تركت دون علاج، كما  يمكن أن يؤدى إلى مشاكل للطفل، مثل التنفس والبدانة والسكرى من النوع 2 فى وقت لاحق من الحياة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق