مجاهدي خلق في شوارع إيران (فيديو)

الإثنين، 15 مايو 2017 08:55 م
مجاهدي خلق في شوارع إيران (فيديو)
مجاهدي خلق - ارشيفيه
كتب-محمد الشرقاوي

رغم كافة التشديدات الأمنية التي تفرضها قوات الباسييج الإيرانية – متخصصة في قمع المعارضة - على معارضي نظام المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي الخامنئي، غير أن عناصر منظمة مجاهدي خلق المعارضة، نجحوا في الانتشار بمحافظات الجمهورية الإسلامية في ظل الاستعدادات لانتخابات الرئاسة الإيرانية.

19 مايو الجاري، ينتخب الإيرانيون رئيسًا جديدًا من بين 5 مرشحين، الأقوى فيهم ابراهيم رئيسي والذي يعتبره البعض خليفة المرشد.

 

في تغير جديد، نجح مناصرو منظمة مجاهدي خلق المعارضة في تحقيق انتشار ملحوظ في مختلف المدن، لاسيما العاصمة طهران، ومدينة قزوين في مركز إيران وهمدان، شهر كرد، ومشهد، أرسنجان، كرج، كردكوي، أراك – بومهن،  بندر عباس، باسار غارد، مطالبين بمقاطعتها.

ونجح أعضاء المنظمة في كتابة شعارات على الجدران ولصق صور رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، وزعيم المقاومة الإيرانية مسعود رجوي.

من هذه الشعارات واللافتات: «رئيس جمهوريتنا مريم رجوي.. لا للانتخابات.. صوتنا هو إسقاط النظام. الموت لمبدأ ولاية الفقيه.. لا للجلاد رئيسي.. لا للمحتال روحاني.. صوتي هو إسقاط النظام.. عاش جيش التحرير.. تحية لرجوي».

 

ومن الشعارات الأخرى في مختلف المدن أيضًا:

إضافة إلى توزيع منشورات لجيش التحرير الوطني الإيراني: «نحن نعود مع الشمس، نحن نعود مع أمل، نحن نعود لا شك فيه» بالتحديد في مدن كرمانشاه، وقزوين، ومتنزه الوند، وطهران  - منطقتي الشرقية والغربية، ساحة الحرية في مدينة باسارغاد.

فقط جئنا لنقول: لا للجلاد، لا للمحتال، صوتنا هو إسقاط النظام، تحية لجيش التحرير الوطني الإيراني في محافظة كهغيلوية – دهدشت.

اقرأ أيضًا: 

قبل الانتخابات الإيرانية.. لماذا ظهر «خامنئي» الآن؟

456 ساعة فاصلة تحسم مصير التيار الإصلاحي في «تمثيلية الديمقراطية الإيرانية»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة