محافظ بني سويف: حصر شامل لأراض أملاك الدولة

الإثنين، 15 مايو 2017 10:24 م
 محافظ بني سويف: حصر شامل لأراض أملاك الدولة
المهندس شريف حبيب
بنى سويف- هانى فتحى

أكد المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، تشكيل لجنة متخصصة برئاسته تشمل مدير الأمن، وجميع المديريات المتخصصة لحصر جميع الأراضى أملاك الدولة وتحديد طبيعتها، تنفيذا لتوصيات اجتماع مجلس المحافظين، اليوم، كتنفيذ فوري لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحصر جميع الأراضى أملاك الدولة والمتعدى عليها.  
 
وأضاف المحافظ، أن مجلس الوزراء، شدد على ضرورة الانتهاء من حصر جميع الأراضى المملوكة للدولة وإعطاء المحافظين صلاحية حصر الأراضى كافة، بما فيها المملوكة للولايات كالأوقاف، والآثار، والسياحة، وهيئة المجتمعات، مشيدا بقرار رئيس مجلس الوزراء، لضم الأراضى المملوكة للولايات ضمن الأراضى التى سيتم حصرها.  
 
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم حصر الأراضى ودراسة المستغل منها والمستخدم بالفعل وغير المستغل لتحديد كيفية التعامل مع تلك الأراضى، مؤكدا أن محافظة بنى سويف كانت من أولى المحافظات التى شكلت لجان لحصر الأراضى المملوكة للدولة.
 
وفى سياق متصل، أكد المهندس شريف حبيب، أن مجلس المحافظين ناقش استعدادات المحافظات لشهر رمضان، مشيرا إلى أن محافظة بنى سويف وضعت خطة محددة استعدادا لشهر رمضان يتم تنفيذها تتمثل فى توفير السلع الاستهلاكية بأسعار مدعمة من خلال منافذ البيع بالتعاون مع الزراعة والتموين، وتكليف مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المحال لضبط الأسعار ومنع احتكار السلع وزيادة أسعارها.
 
 
موضوعات متعلقة:
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة