برلماني: زيارة الرئيس للصعيد ألغت سنوات تجاهل الجنوب

الإثنين، 15 مايو 2017 11:22 م
برلماني: زيارة الرئيس للصعيد ألغت سنوات تجاهل الجنوب
النائب ماجد طوبيا
سامي سعيد

 
أكد النائب ماجد طوبيا عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن تقديره الشديد والبالغ للزيارة التي قام بها الرئيس السيسي  لمحافظة قنا والعديد من محافظات الصعيد، لافتتاح العديد من المشاريع التنموية والخدمية، وهى الزيارة التي ينتظرها الصعيد بكامله منذ عقود .
 
 وأشار في بيان له اليوم، أن زيارة الرئيس ألغت سنوات من الإهمال والتجاهل للعديد من الحكومات والأنظمة التى لم تكن ترى ضرورة تحقيق التنمية الا في العاصمة القاهرة او الاسكندرية، كما نوهت إلى الامكانيات الضخمة التي يمتلكها الصعيد وتحتاج الى قرارات جريئة.
 
 
وأوضح طوبيا ان كافة المشاريع التي افتتحها الرئيس اليوم تنم عن رؤية جادة لحاجة الانسان الصعيدي وتطلعاته  سواء قرار استصلاح 43 ألف فدان بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا أو الانتهاء من اعمال البنية التحتية ل 21 الف فدان بمنطقة الفرافرة او كبارى الكباش ونجع حمادي وجرجا، مشددًا انها زيارة تاريخية بمعنى الكلمة وأعادت وضع المحافظات الصعيدية في بؤرة الاهتمام.
 
وكان الرئيس السيسي قد قام بافتتاح العديد من المشاريع الكبرى بالصعيد ونوه في الوقت ذاته الى  أهمية مواصلة العمل على الارتقاء بكفاءة الشون وإنشاء المزيد من الصوامع المتطورة فى ضوء ما توفره من سعات تخزينية أكبر ومساهمتها فى تقليل الفاقد من الحبوب والغلال بنسبة لا تقل عن 10% وبقيمة ما يزيد عن 4 مليار جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق