تعرف على رعايا الدول المستثنين من الحصول على تأشيرة دخول مصر

الثلاثاء، 16 مايو 2017 05:00 ص
تعرف على رعايا الدول المستثنين من الحصول على تأشيرة دخول مصر
جوازات - أرشيفية
كتب - أمين أبو عقيل

يحتاج رعايا الدول إلى الحصول على تأشيرات دخول إلى مصر، ولكن هناك رعايا دول تم إعفاؤهم من الحصول على هذه التأشيرة.

«صوت الأمة» يرصد فى تقريره التالي رعايا الدول المعفون من الحصول على تأشيرة دخول إلى مصر:

 رعايا جامعة الدول العربية معفون من الحصول على تأشيرة الدخول وهم رعايا «ليبيا- سوريا - الأردن- الكويت- السعودية- البحرين- قطر- الإمارات- عمان- اليمن»، ويستثني من هذه القاعدة رعايا دول «لبنان- فلسطين- تونس- الجزائر- المغرب-الصومال- العراق- موريتانيا- السودان– جزر القمر- جيبوتي»، حيث يلزم حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة وفي حالة منح التأشيرة تمنح بدون رسم.

 

رعايا الدول الأفريقية: 
يشترط حصول مواطني جميع الدول الأفريقية علي تأشيرات دخول مسبقة عدا رعايا «غينيا».

 

رعايا الدول الآسيوية:

القاعدة العامة أنه يمكن منح تأشيرة دخول من موانئ الوصول ويستثني من ذلك رعايا الدول «إيران- إسرائيل- أفغانستان- الصين الشعبية – منغوليا - فيتنام - دول جنوب شرق آسيا الفلبين، سيريلانكا، تايلاند، الهند، باكستان، إندونيسيا، بنجلاديش، ميانمار»، حيث يتعين عليهم الحصول على تأشيرات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية-تركيا من الفئة العمرية من 20-45 سنة.

 

رعايا الدول الأوروبية:

يمكن حصولهم علي تأشيرة دخول من قنصلياتنا بالخارج كما يمكن منحهم تأشيرة دخول اضطرارية من موانئ الوصول، ويستثنى من ذلك حيث يجب حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة الدول الآتية:

دول الكومنولث الجديد (روسيا البيضاء، مالدوفيا، أرمينيا، كازاخستان، أوزباكستان، طاجيستان، قيرغزستان، تركمانستان، أذربيجان).

 البوسنة والهرسك المنحدرون من أصول مصرية.

 

رعايا دول أخرى معفون من تأشيرات الدخول:

"هونج كونج – غينيا كوناكرى– إقليم مكاو" يسمح لهم بالدخول دون تأشيرات دخول.

رعايا ماليزيا: إذا كانوا قامين للسياحة لمدة أقل من 15 يومًا، وإذا زادت عن ذلك يستلزم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

 

الدخول للمنطقة المحددة عبر منافذ جنوب سيناء

القادمون عبر منافذ جنوب سيناء (منفذ طابا البري ـ مطار طابا الجوى ـ مطار شرم الشيخ ـ ميناء شرم الشيخ البحري ـ ميناء نويبع البحري ـ مطار سانت كاترين) لزيارة مناطق خليج العقبة وسانت كاترين وطابا يسمح بدخولهم دون تأشيرات دخول ويرخص لهم بالإقامة لمدة (15 يومًا) لزيارة المنطقة المحددة فقط.

ولا تسري التيسيرات الخاصة بالأجانب القادمين لزيارة المنطقة المحددة عبر منافذ جنوب سيناء على الدول التي يشترط حصولها على تأشيرات دخول مسبقة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق