رئيس الوزراء الفرنسي الجديد: قبِلت بالمنصب نظرا للوضع الفريد في فرنسا

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:26 ص
رئيس الوزراء الفرنسي الجديد: قبِلت بالمنصب نظرا للوضع الفريد في فرنسا
إدوار فيليب - رئيس الوزراء الفرنسي الجديد

 

 

 

أعلن إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسى الجديد الذى عيّنه الرئيس  الوسطى إيمانويل ماكرون، الإثنين، أنه وافق على تولى هذا المنصب نظراً إلى الوضع "الفريد" فى البلاد الذى يُبرر تجربة "شيء لم يكن أبداً مُجرّباً".

وأوضح فيليب لقناة "تى إف 1" بعد ساعات على تسميته "فكرت بأنّ الوضع الذى نشهده فريد بما يكفى من أجل أن نُجرّب شيئا لم يكن أبدا مجرباً" مع شخصيات من اليمين والوسط اليسار داخل حكومة واحدة.

وقد اختار الرئيس ايمانويل ماكرون الذى تسلم مهامه الاحد، هذا النائب البالغ من العمر 46 عاما من خارج حركة "الجمهورية الى الامام" طبقا لما أعلنه عن ارادته فى جمع الفرنسيين.

وسيسعى ماكرون الى استمالة جزء من اليمين بهدف الحصول على غالبية فى الانتخابات التشريعية فى حزيران/يونيو وتنفيذ اصلاحات ليبرالية واجتماعية.

وستكون التشكيلة الحكومية التى سيُعلن عنها الثلاثاء "جامعة للكفاءات" بحسب ما وعد رئيس الوزراء الذى اكد ايضا انه سيعمل على "بناء غالبية" منبثقة من كل الانتماءات السياسية "فى محاولة لجعل البلاد تتقدم" تماشيا مع رغبة رئيس البلاد.

وشدد ادوار فيليب على انه سيعمل على اصلاح جديد لقانون العمل، كما أعلن ماكرون خلال حملته، من اجل "تكييفه مع القانون فى عصرنا الحالي".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق