«هندسة الشهادة الإعدادية» تبكي طلاب القاهرة بسبب طول الاسئلة .. والمديرية ترد:«مطابق للمواصفات»

الثلاثاء، 16 مايو 2017 10:45 ص
«هندسة الشهادة الإعدادية» تبكي طلاب القاهرة بسبب طول الاسئلة .. والمديرية ترد:«مطابق للمواصفات»
امتحانات - أرشيفية
ريم محمود

حالة من الغضب تسيطر على طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، بسبب صعوبة إمتحان الهندسة والذي بدأ صباح اليوم الثلاثاء بـ 32 إدارة تعليمية بالقاهرة، حيث أكد بعض أولياء الامور أن الشكاوي تعددت من طول الإمتحان حيث يحتوي على 9 رسومات هندسية، وحلهم لا يكفي لساعتين مقررين للإجابة.

وقالت أحد أولياء الامور: أن المسائل تحتاج إلى برهان وتفكير كثير قائلة:« يعنى عقبال ما الطالب يفكر ويرسم يكون الوقت طار».

وقال محمد عبد التواب، رئيس قطاع التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة:«إن غرفة العمليات استقبلت مكالمة هاتفية واحدة تؤكد أن الامتحان يقيس مستويات التفكير، مؤكدًا أن هذه هي المشكلة التي استقبلتها، وقال عبد التواب: إن جميع اسئلة الامتحان من كتاب الوزارة، مؤكدًا أن اللجنة الواضعة للأمتحان أقرت أن جزئياته بسيطة وجميعها من الكتاب المدرسي ومطابق لمواصفات الورقة الإمتحانية».

موضوعات متعلقة 

لطلاب الثانوية العامة.. 13 معلومة مهمة بشأن الامتحانات

 

 

تعليقات (3)
حرام عليكم
بواسطة: رضا نصر
بتاريخ: الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:01 م

لقد اصبحت وزارة التربيه والتعليم من اعداء الطلاب واولياء الامور ادعوا الله ان يردوعلى كل من ابكى ابنائنا هذا البكاء مرضا وبكاء عليه وعلي ابنائهو. حسبنا الله ونعم الوكيل

المنصوره
بواسطة: محمد سمير
بتاريخ: الثلاثاء، 16 مايو 2017 04:18 م

حسبى الله ونعم الوكيل المدرسين كلهم بيقولو الامتحان صعب والوزاره بتقول مطابق طب ازاى حرام الاعتراف بالخطاء مش عيب شكرا

عن امتحان الهندسه
بواسطة: Galalsaad
بتاريخ: الأربعاء، 17 مايو 2017 03:35 م

انتم والله العظيم حسب الله ونعم الوكيل في الي حط الامتحان الامتحان سهل بس طويل ويعني ايه اكمك مع البرهان حرام في ناس كتير اوي مشفوش الكلمه ديه ومقفلين الجبر حرام عليكم

اضف تعليق