جامعة القاهرة تسلم اليابان أرض لبناء مستشفى أبوالريش الياباني بحضور «عدلي منصور»

الثلاثاء، 16 مايو 2017 01:24 م
جامعة القاهرة تسلم اليابان أرض لبناء مستشفى أبوالريش الياباني بحضور «عدلي منصور»
الدكتور فتحي خضير
ابراهم محمد

قال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة: «إن المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، من المقرر أن يحضروا عملية تسليم قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الافريقي، للجانب الياباني لإنشاء مستشفي أبو الريش الجديد».

وأضاف خضير، في تصريح خاص لــ «صوت الأمة»:«أنه من المقرر حضور السفير الياباني في مصر، وعدد من المسئولين، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وذلك اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساء».

وأكد «خضير»: «أن مشروع إنشاء مستشفي أبو الريش الجديد، والذي سيقام بتمويل ياباني عبارة عن منحة لاترد بقيمة ١٨ مليون دولار، وهو مكون من 7 أدوار على مساحة 500 متر خلف المبنى القديم، ليتم تخصيصه للعيادات الخارجية، مما يخفف الضغط على المبنى القديم بإتاحة عدد من الاسرة، وستكون الخدمة الطبية به وفق مفاهيم جديدة».

كما أوضح أنه تم اختيار شركة اليابانية «داي نيبون»، للإنشاءات كمقاول معماري وإنشائي للمشروع بمناقصة طبقًا للقانون الياباني، ولدى الشركة مكتب بمصر منذ ٣٠ عامًا، ومن المقرر أن تكون مدة التنفيذ ١٧ شهرًا وتبدأ في 15 مايو المقبل، حيث تقوم الشركة بالبناء والتشطيبات بالكامل، كما تم إختيار شركة «إيتشو»، لتوريد الأجهزة الطبية للمستشفى، وهي عبارة عن ٨٩ نوعًا من الأجهزة المختلفة.

وتابع: «أنه لأول مرة سيكون لدينا في مصر، مستشفي متكامل للعيادات الخارجية لطب الأطفال، الأمر الذي سيمكن المستشفى من تقديم الخدمة العلاجية للأطفال، من جميع أنحاء مصر بكفاءة وجودة، وعلى يد أساتذة وخبرات كلية طب القصر العيني المشهود بكفاءتها في العالم».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق