وزير القوي العاملة: نجاح منظومة التشغيل بتكاتف الحكومة والقطاع الخاص

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:23 م
وزير القوي العاملة: نجاح منظومة التشغيل بتكاتف الحكومة والقطاع الخاص
وزير القوى العاملة محمد سعفان
محمود عثمان

أكد وزير القوى العاملة، أن تكاتف جميع الجهات بالدولة سواء حكومية أو قطاع خاص، يعد المحور الرئيسي لنجاح منظومة التشغيل، للحد من مشكلة البطالة، مناشدا كل فرد في مصر بتأدية الدور المنوط به لتحقيق التقدم الذي نصبو إليه.

وقال وزير القوى العاملة خلال افتتاح ملتقى تشغيل بالشرقية: إن هناك تغير واضح في ثقافة العمل لدى الشباب يعكسه الإقبال الشديد والمتزايد على ملتقيات التوظيف، منوها إلى حرص المسئولين بالدولة على افتتاحها، مشيرا إلي أن التواجد بين الشباب يعطي ثقة لهم في الوظائف المعروضة ويطمئنهم أن الدولة تحرص على متابعة مستقبل عملهم.

ورافق الوزيرة خلال افتتاح ملتقى التشغيل اليوم، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، حيث تم افتتاح ملتقى التوظيف للشباب بمدينة فاقوس بالمحافظة، الذي يشارك فيه أكثر من 43 شركة ومصنعا، توفر 4746 فرصة عمل في جميع التخصصات والمهن والمؤهلات وبدون، بالصالحية الجديدة والعاشر من رمضان، وفاقوس، وأبو كبير، والقاهرة، فضلا عن مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، والصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروعك "البوابة الخضراء" للمحافظة.

وتفقد الوزير والمحافظ الملتقى والأماكن المخصصة للشركات، مؤكدين ضرورة توافر حد أدنى للمرتبات لا يقل عن 1200 جنيه، فضلا عن توفر التأمينات الاجتماعية والصحية.

ووجه الوزير الشباب الحاصلين على مؤهلات عليا لا تتناسب مع الوظائف المتاحة بإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشيرا إلى أن هذه المشروعات ستحولهم من راغبي عمل إلى أصحاب أعمال وتصب في مصلحة الوطن والاقتصاد المصري.

كما وجه وزير القوى العاملة مدير مديرية بالشرقية خالد المصري بمتابعة الشركات المشاركة بالملتقى، ومدى التزامهم بالمرتبات المحددة بالملتقى، وإعداد تقرير عن عدد المشتغلين من خلال به حرصا من الوزارة على تحقيق المصداقية والشفافية.

ومن جانبه أكد المحافظ خالد سعيد: أن البطالة من أخطر المشكلات التى تقابل مصر، مشيدا بدور وزارة القوي العاملة في التصدي لتلك المشكلة بصورة جدية وواضحة من خلال التنسيق مع القطاع الخاص، وتحسين العلاقة بينه وبين الشباب، موضحا دور الوزارة في التأكيد على توفير مرتب مناسب للشباب، فضلا عن المزايا التأمينية والمواصلات، مما يجذب الشباب للعمل في القطاع الخاص.

ودعا الشباب إلى اتخاذ الخطوة الأولى والبدء بالعمل لفتح مزيد من الفرص وتوفير خبرات للشباب.

 
موضوعات متعلقة 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة