محافظ البنك المركزي : واردات مصر انخفضت نصف مليار دولار

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:49 م
محافظ البنك المركزي : واردات مصر انخفضت نصف مليار دولار
طارق عامر محافظ البنك المركزى
أسماء أمين

كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى، عن أن الاقتصاد المصري جذب 54 مليار دولار خلال الـ 6 أشهر، مؤكدا أن الأوضاع تحسنت للغاية، وقد تم حل مشكلة النقد الأجنبى فى مصر، رغم التحديات، وأصبحت تاريخا بلا عودة، موضحا أن ٨ مليارات دولار تم إدخالهم مباشرة للبنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف.

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ناقش الوضع النقدي فى مصر.

وأشار الى أن  الواردات انخفضت من 4.3 مليار دولار إلى 3.8 مليار دولار. موضحا أن الانتاج المحلي اخذ في الزيادة وأصبح جاذب للتصدير ، مشيرا إلي ان اجراءات الاصلاح الاقتصادي الاخير ايجابية.

وأكد أن الموازنة المصرية  أصبحت تحت السيطرة ، بشهادة صندوق النقد الدولى ، مضيفا قائلا الاستثمار الاجنبي المباشر حقق أعلي معدلات خلال العام الماضي والسياحة زادت  معدلاتها ٥٠٪‏ في فبراير ومارس مقارنة بالأشهر الماضية.

وأضاف محافظ البنك المركزي ، أن إجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم الثلاثاء، ناقشت مشروع عملاق متعلق بالطاقة بتكلفة 500 مليار جنيه بشأن إنشاء محطات كهرباء خاصة وأن مصر  تتجه لتحلية مياه البحر كنوع من تجديد مصادر الطاقة.

ولفت إلي أن تقرير صندوق النقد الدولي عن السياسة المالية في الدولة والاستقرار المالي في  الدولة شهادة كبيرة، موضحا أن الانفاق المالي بسبب عجز الموازنة تسبب في زيادة الاسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق