خبيرة اقتصادية ألمانية: مصر تنعم بمناخ اقتصادى آمن

الثلاثاء، 16 مايو 2017 03:50 م
خبيرة اقتصادية ألمانية: مصر تنعم بمناخ اقتصادى آمن
الدكتورة سحر نصر

قالت الخبيرة الألمانية الاقتصادية، مارتينا هوبنر، المسئولة بإحدى الشركات الاستثمارية الهامة فى ألمانيا، : "إن مصر تنعم بمناخ اقتصادى آمن ؛ وذلك بفضل الاستقرار والأمن اللذين تتمتعان به وهو ما تجسد جليا فى الزيارة التى قامت بها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر".
 
وأضافت هوبنر - فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط فى برلين على هامش المنتدى الاقتصادى العربى الألمانى الذى افتتحته وزيرة الاقتصاد والطاقة برجيتا تسبريس - : "أن التعاون الاقتصادى بين ألمانيا ومصر ارتفع فى الفترة الأخيرة" .. موضحة أن بلادها لديها مشاريع استثمارية ضخمة فى مصر مما يدل على ثقة ألمانيا فى المناخ الاقتصادى المصري.
 
وتابعت : "إننا نقدر كثيرا التطورات والتغيرات الاقتصادية التى طرأت على الاقتصاد المصرى وأعتقد أنها خطوة هامة لجذب الاستثمار الأجنبى إلى مصر"..مشيرة إلى وجود تعاون بين البلدين فى مجال الطاقة والتدريب والبنية التحتية مع مصر وعن أملها فى تطوير وتكثيف التعاون فى المستقبل.
 
ويشارك فى أعمال الملتقى أكثر من 600 من صنّاع القرار ورجال الأعمال والخبراء من العالم العربى ومن ألمانيا، للبحث قى تعزيز وتوسيع العلاقات الاقتصادية العربية الألمانية وإقامة شبكة تواصل بين رجال الأعمال من الجانبين والتهيئة لعلاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان.
 
وحضر الملتقى من الجانب المصرى السفير بدر عبدالعاطى سفير مصر لدى ألمانيا والسيد محمد يوسف ممثلا عن وزارة الاستثمار بالإضافة إلى ممثل عن الاتحاد المصرى للغرف التجارية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق