جون ماكين ينتقد ترامب بعد الكشف عن معلومات سرية حول تنظيم داعش

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:28 م
جون ماكين ينتقد ترامب بعد الكشف عن معلومات سرية حول تنظيم داعش
السناتور الجمهورى الأمريكى، جون ماكين
وكالات

انتقد السناتور الجمهورى الأمريكي، جون ماكين، اليوم الثلاثاء، الرئيس دونالد ترامب المتهم بكشف معلومات سرية عن تنظيم داعش، لوزير الخارجية الروسي، وقال ماكين إن المعلومات التي تحدثت عن أن الرئيس تقاسم معلومات حساسة مع مسؤولين روس مقلقة جدا.

 

وأضاف ماكين أن الأنباء التي تحدثت عن أن هذه المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها الولايات المتحدة من دولة حليفة وتم تقاسمها من دون علمها تبعث رسالة مقلقة لحلفاء واشنطن وشركائها في العالم وقد تثنيهم عن تقاسم معلومات استخباراتية معنا مستقبلا.

وعبر ماكين عن الأسف لأن يكون ترامب أمضى وقته مع سيرغي لافروف لتقاسم هذه المعلومات بدلا من الاهتمام بالسلوك العدائي لروسيا.

وعدد ماكين تدخل روسيا في انتخابات عديدة وضمها لشبه جزيرة القرم في أوكرانيا وقتل مدنيين أبرياء في سوريا.

وصباح الثلاثاء فى الكونجرس عبر برلمانيون ديموقراطيون وجمهوريون عن ذهولهم لقراءة مقال في صحيفة «واشنطن بوست» أكدته وسائل إعلام أخرى حول معلومات سرية تتعلق بالعملية التي يتم الإعداد لها ضد تنظيم داعش، وقد تكون كشفت للوزير الروسي وللسفير سيرغي كيسلياك خلال لقاء الخميس الماضي في المكتب البيضوي.

 

وعلى تويتر قال ترامب الثلاثاء أنه يحق له كرئيس تقاسم معلومات استخباراتية، وقال شاك شومر زعيم المعارضة الديموقراطية فى مجلس الشيوخ الثلاثاء "اذا كانت هذه المقالات صحيحة هذا يعنى أن الرئيس اضعف بشكل خطر امننا القومي"، وطلب تسليم التقرير حول اللقاء بين ترامب ولافروف وكيسلياك إلى لجان الاستخبارات فى الكونجرس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق