أحلام محافظ البنك المركزي.. هل يصدق «عامر» في وعوده وتنخفض الأسعار؟

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:58 م
أحلام محافظ البنك المركزي.. هل يصدق «عامر» في وعوده وتنخفض الأسعار؟
طارق عامر محافظ البنك المركزي
كتبت - منار الرخ

أبدى عدد من رؤساء الشعب بالغرفة التجارية في القاهرة، تحفاظاتهم واستيائهم من تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر أن الأوضاع تحسنت للغاية، وتم حل مشكلة النقد الأجنبى في مصر، رغم التحديات، وأصبحت أزمات النقد الأجنبي تاريخا بلا عودة، موضحا أن 8 مليارات دولار تم إدخالها مباشرة للبنك المركزى بعد تحرير سعر الصرف.

وأكد رؤساء الغرف التجارية، أن تصريحات طارق عامر غير صحيحة ولن ترجع الأسعار، مطالبين المحافظ  توضيح كيفية رجوع الأسعار كما كانت، وما هي الآليات التي سيستخدمها لرجوع الأسعار، كما طالبوا طارق عامر بالبعد عن التصريحات، مؤكدين أنهم يريدون أفعال، خاصة أنها ليس المرة الأولى التي يقول تصريحات كاذبة.

ومن جانبه أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية في القاهرة، أن تصريحات محافظ البنك المركزي غير صحيحة بالمرة، متسائلا: إزاي الأسعار هترجع كما كانت؟.

وأضاف في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أنه يجب أن يوضح ما هي الآليات التي سوف يتخذها لتصحيح هذه التصريحات، مؤكدا أنهم يريدون أفعال وليس كلام.

وأوضح أن هناك عدة تصريحات تصدر من الرؤساء ولكن تأتى خاطئة، قائلا « كلهم بيتكلموا» فقط بدون تنفيذ.

وفي السياق ذاته أكد عماري عبد العظيم رئيس شعبة السياحة في الغرفة التجارية أن الرؤية أصبحت ضبابية، ولا نعلم الصح ولا الخطأ، مضيفا: «دي مش اول مرة يقول تصريحات كاذبة».

وأوضح عماري أن اللسان يعجز عن الرد علي تلك التصريحات، قائلا: «مش عارف هيعملوها إزاي».

وأكد أن الاقتصاد لم يتعافى حتى الآن، ولا يوجد انتاج، ولا تصدير، ولا صناعة، ولا سياحة، ولا أي شى، مشيرا أن الوضع على ماهو عليه.

وأشار دسوقي رشدى رئيس شعبة قطع غيار السيارات، إلى أن تصريحات طارق عامر غير دقيقة، مؤكدا أن هناك تجار استوردوا على سعر الدولار الحالي،  متسائلا: موقفهم أيه وهيبيعوا بخسارة ولا ايه؟، مؤكدا أن الأسعار لن تنخفض.

وأوضح عبد عثمان رئيس شعبة السمك في الغرفة التجارية أن الأسعار لم ولن تتأثر سواء كانت هذا العام وما بعده، قائلا:  كفاية كدب على الناس.

كان محافظ البنك المركزي، أشاد خلال إجتماع مجلس الوزراء اليوم بقانون الاستثمار الجديد، مضيفا أن الأزمة النقدية انتهت والعام القادم الأسعار ستعود كما كانت وستنخفض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق