السيسي: أرى حجم المسئولية وأدرك قدر العبء والقوات المسلحة واجهت التحدي

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:40 م
السيسي: أرى حجم المسئولية وأدرك قدر العبء والقوات المسلحة واجهت التحدي
الرئيس عبدالفتاح السيسى
كتب - محمد الشرقاوي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن القوات المسلحة المصرية كانت طرفًا أصيلًا في مجابهة التحدى الكبير الذي واجه الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

وأضاف الرئيس، خلال حواره مع رؤساء الصحف القومية: «كنت أرى حجم المسئولية وأدرك قدر العبء.. بكل الصعوبة التي وجدتها منذ البداية.. ومنكم من جلس معي منذ عام 2011.. وسمعني أتحدث مثلما أتحدث الآن.. كنت أدرك القضية وأفهمها بكل عمقها أما عن الشعب فهو لا يطلب سوى أن نشعر بظروفه وأن نجعله يطمئن ويأمن لمأكله ومشربه.. والمعادلة الصعبة أن الشعب لا يريد أن يحملني تبعات الماضي.. هو يدرك أن التحدي كبير وأن الرئيس ليس سببًا فيه بل يحاول أن يغيره ونحن نحاول أن نساعد».

واستطرد «على كل حال الشعب يقدر وأظنه يرى الأمور تتحسن..التحدي ضخم.. فعندما يكون القصور في قطاع ما أو مرفق واحد.. فإنك تكثف جهودك لإزالته.. لكن عندما يكون في كل القطاعات معًا.. لا تستطيع أن تعمل في إصلاح قطاع وتترك الباقي.. وتقديري منذ البداية أن أعمل في كل القطاعات معًا.. فلم يكن ممكنا أن أركز في البنية الأساسية وأترك الكهرباء.. أو أن أركز فى التعليم وأترك الصحة.. أو أن أترك الطاقة وأكثف جهدي في شىء آخر.. فهناك ترابط بين كل القطاعات، ولا بد من استعادتها كلها حتى لا يحدث خلل يؤدي إلى انهيار المنظومة».

وكشف الرئيس، عما تم إنفاقه في أعمال البنية التحتية بالبلاد، موضحا أنه تم انفاق 100 مليار خلال السنوات الثلاثة الماضية، ومتابعا: «أنفقنا 100 مليار جنيه خلال 3 سنوات لإنشاء 7 آلاف كيلو متر من الطرق القومية التي تربط عواصم المحافظات والمدن الرئيسية بمدن أخرى.. وبمطارات هذا عمل ضخم تشارك فيه وزارات الدفاع والإسكان والنقل ولن ينتهي العمل بإنشاء هذه الطرق.. إنما هي أساس يمكن البناء عليه.. فقد قمنا خلال 3 سنوات بسد الفجوة بين الواقع وما يجب أن يكون لتأخذ الأمور بعد ذلك مسارها الطبيعي.. ونفس الشىء قمنا به في مناطق البنية الأساسية الأخرى.. ومدة 4 سنوات للانتهاء من هذه المشروعات الكبرى ليست مدة طويلة لأن التحدي كبير جدًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة