الصين توقع اتفاقيات تعاون مع ١٤ منظمة دولية فى اطار مبادرة الحزام والطريق

الثلاثاء، 16 مايو 2017 08:43 م
الصين توقع اتفاقيات تعاون مع ١٤ منظمة دولية فى اطار مبادرة الحزام والطريق
الصين
وكالات

وقعت الصين اتفاقيات تعاون مع 14 منظمة دولية حول برامج المساعدات المقترحة خلال منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي اختتم أعماله أمس، وفقا لما اعلنته وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء.
 
وذكر بيان للوزارة نشر بالاعلام الرسمي الصيني أن يو جيان هوا، نائب وزير التجارة، وقع الاتفاقيات نيابة عن الحكومة الصينية مع رؤساء منظمات دولية منها البرنامج الإنمائي للامم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة للأطفال وصندوق الأمم المتحدة للسكان. 
 
وأعلنت الصين خلال المنتدى الذي افتتح اول امس الاحد واختتم أمس، أنها ستقدم مساعدات بقيمة 60 مليار يوان (8.7 مليار دولار) خلال السنوات الثلاث المقبلة للدول النامية والمنظمات الدولية المشاركة في مبادرة الحزام والطريق لتحسين مستويات معيشة المواطنين.
 
كما ستقدم الصين مساعدات غذائية طارئة بقيمة مليارى يوان للدول النامية الواقعة على طول الحزام والطريق وستقدم إسهاما اضافيا بقيمة مليار دولار لصندوق التعاون بين دول الجنوب.
 
وشدد يو في تصريحات ادلى بها بشأن هذه الاتفاقيات، على أن التعاون مع المنظمات الدولية بهدف مساعدة الدول النامية الأخرى، تعد احد الاولويات بالنسبة لما تقدمه الصين من مساعدات خارجية وتعتبر جزء من جهودها لتعزيز التعاون بين دول الجنوب
 
وتتوافق مبادرة الحزام والطريق الي حد بعيد مع جدول أعمال الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة وتساعد الاتفاقيات الجديدة دول الحزام والطريق في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، بحسب يو.
 
وأشاد رؤساء المنظمات الدولية ال14 بنجاح المبادرة ودعم الصين للتعددية والعولمة.
 
وأعربوا عن رغبتهم في تعزيز التعاون مع الصين من أجل الدعم المشترك للمبادرة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق