نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط لـ ON Live: ننظر إلى المشروعات المقامة بمصر.. الإصلاحات ستزيد الاستثمار المباشر.. محاربة الفقر والعدالة الاجتماعية أهم أهداف البنك

الثلاثاء، 16 مايو 2017 09:26 م
نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط لـ ON Live: ننظر إلى المشروعات المقامة بمصر.. الإصلاحات ستزيد الاستثمار المباشر.. محاربة الفقر والعدالة الاجتماعية أهم أهداف البنك
الدكتور حافظ غانم

أكد الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن معدلات الإنجاز بمشروعات الصرف الصحى فى مصر تفوق نظيرتها العالمية وبنفس الجودة، وما حققته الدولة المصرية فى ثمانية أشهر يتم تحقيقه فى عام بالدول الأخرى.
 
وقال غانم، خلال حواره مع الإعلامى أيمن صلاح، ببرنامج "أسواق وأعمال" المذاع عبر فضائية ON LIVE، إن إعادة بناء أوروبا واليابان كان أولى أهداف البنك الدولى عام 1944، وكان فكرته للإنشاء والتعمير، وكان أول قرض له لفرنسا، لإعادة أعمارها وتحقيق التنمية الاقتصادية بها، موضحا أن البنك يركز حاليا على تمويل المشروعات فى الدول النامية.
 
وأوضح نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن مسئولى البنك يشاهدون نتائج إيجابية للإصلاح الاقتصادى فى مصر، بجانب زيادة الصادرات والاستثمار الأجنبى بها، بجانب توفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير التعليم الدكتور طارق شوقى تطوير التعليم الأساسى فى مصر، ولاسيما أن منظومة التعليم يجب أن تتقدم للإمام.
 
وقال الدكتور حافظ غانم، إن زيارته لمصر لها ثلاثة أهداف، أولها النظر إلى المشروعات التى تقام فى مصر وطريقة العمل فيها، والثانى التواصل مع الحكومة المصرية للتفكير فى المشروعات المستقبلية.
 
وأضاف غانم، أن الهدف الثالث لزيارته لمصر لكونه شريك مع الجامعة العربية فى خطة التنمية المستدامة بالوطن العربى، وكذلك مع منظمة "الفاو" للعمل سويا فى مجال المياه فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أن البنك يعمل مع منظمة الفاو والجامعة العربية لحل مشكلة المياه وتحقيق الأمن المائى.
 
وأوضح أن مشروعات تحلية المياه وتحسين ترشيد الاستهلاك أحد حلول أزمة نقص المياه، مؤكدا أن محاربة الفقر وتطبيق العدالة الاجتماعية أهم أهداف مجموعة البنك الدولى.
 
وأكد الدكتور حافظ غانم، أن الإصلاحات الحالية التى تحدث فى مصر من شأنها زيادة معدلات الاستثمار المباشر للدولة.
وقال غانم، إن الفساد عامل سلبي أمام الاستثمار، حيث يؤدى إلى زيادة العراقيل وعدم تشجيع الاستثمار وتدفقاته إلى أى دولة، مؤكدا أن أهم طرق لمواجهة الفساد، الشفافية، حيث يستطيع المواطن معرفة حقوقه وواجباته، كما أن تقديم الخدمات الحكومة عبر التكنولوجيا الحديثة يسهم فى الحد من الفساد.
 
وأوضح نائب رئيس البنك الدولى للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الحكومة المصرية جادة فى مكافحة الفساد داخل الدولة، موضحا أن النمو الاقتصادى بدون عدالة اجتماعية لا يعد نموا مستداما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة