«حطها عكس عقارب الساعة».. كيف تواجه الحر لو معندكش تكييف؟

الأربعاء، 17 مايو 2017 09:55 م
«حطها عكس عقارب الساعة».. كيف تواجه الحر لو معندكش تكييف؟
ارشيفية
كتبت-فاطمة ياسر

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ووقوع البلاد في موجة حر شديدة، ماذا تفعل في حالة عدم توفر تكييف في المنزل؟؟ موقع "لايف هاك الأسترالى"، يقدم لك بعض المساعدات للتخفيف من متاعب الشعور بالحر، والحصول علي برودة في الطقس المحيط بك، ومنها:

"القطن يكسب".. ابتعد عن الملابس والملاءات البولستر والحرير، لأنها تزيد من شعورك بالحر، وترفع نسبة إفراز العرق بالجسم، فيمكنك استبدالها بالقطنية.

"حطها عكس عقارب الساعة وأنت تبقي تمام"..المروحة في حالة زيادة الهواء الساخن الذي يفر منها، عليك تغيير مكانها عكس  عقارب الساعة،  ووضعها عند "الشباك"، فهذا يساهم بشكل كبير في الحصول علي هواء لطيف، ليس ببارد أو ساخن"، كما يمكنك وضع المروحة أمامها وعاء من الثلج أمام المروحة لتبريد الهواء وتوزيعه فى جميع أنحاء الغرفة.

"وأنت نايم خليك مرحرح"، ولذلك  نصح الموقع الأسترالي بضرورة إرتداء الملابس القطنية الفضفاضة أثناء النوم، لأن ذلك يساعد بشكل كبير في الحفاظ علي  درجة حرارة جسم باردة.

"متنامش جنب حد".. النوم بجوار أي شخص يساهم بشكل كبير في الشعور بحرارة الطقس، ولذلك عليك النوم علي سرير منفصل، وفي أيام الحر الشديد عليك الاستحمام بماء باردًا قبل لل"سرير"، فهذا يخفض درجة حرارة الجسم ويشعرك بالنوم بشكل مريح.

عليك  تناول الماء طوال الوقت للحفاظ على جسدك رطبا، وعليك شرب 3 لتر يوميا، وخذ  كوب من الماء يوميا قبل النوم مباشراً.

"وفر في الكهربا عشان الحر والفاتورة".. هل تعلم زيادرة الأنوار والمصابيح تزيد من شعورك بالحر، ولذا عليك غلقها قبل النوم، وليس الكهرباء فقط، بل عليك  التقليل من استخدام "البوتاجاز" لتجنب الشعور بالحر نتيجة لارتفاع درجة حرارة المنزل.

اقرأ أيضا: 

حالة الطقس اليوم الأربعاء على القاهرة والمحافظات مع «ON Live» (فيديو)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق