جامعة القناه تحصل على المركز الأول محليا

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:45 م
جامعة القناه تحصل على المركز الأول محليا
جامعة القناه
الإسماعيلية – جمال حراجى

كشف بيان صادر عن جامعة قناة السويس أن موقع مؤسسة «تايمز هاير إديوكيشن» البريطانية المتخصصة في شؤون الجامعات، أعلن عن الترتيب لأفضل لـ27 جامعة بالوطن العربي، استنادًا على بيانات 2016 –2017، لتحتل جامعة قناة السويس المركز الأول محليا متقدمة على الجامعات المصرية واحتلت المركز الحادى عشر عربيا من بين 27 جامعة عربية.

وأكد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أن هذا التقدم والإنجاز يأتي بجهد من جميع العاملين بالجامعة واهتمامهم بمعايير التقييم التي يقوم عليها ترتيب الجامعات، مقدمًا التهاني لأسرة الجامعة على هذا الإنجاز الجديد.

وأشار رئيس جامعة القناه إلى أن مجلة التايمز هاير إيديوكيشن أعلنت ترتيب الجامعات العربية السبع والعشرين، استنادًا إلى بيانات من تصنيفات التعليم العالي العالمية، واحتلت جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية المركز الأول بالجدول ثم جامعة الملك فهد وجامعة الملك سعود المركز الثالث والرابع على التوالي، ثم جامعة خليفة بالإمارات وجامعة قطر بقطر والجامعة الأميركية في بيروت والأردن والفيصل السعودية والكويت لتأتى مصر بعد ذلك بالمركز الحادي عشر متقدمة على جميع الجامعات المصرية والتي جاءت جامعة سوهاج بالمركز الـ15  ثم القاهرة بالمركز الـ 18  وجنوب الوادي 20 والمنصورة 22 وعين شمس 25 .

 

موضوعات متعلقة:

الحجر البيطري بأسوان يستقبل 3600 رأس من الإبل الواردة من السودان  

الرئيس السيسي في حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية: سأقدم للشعب في يناير أو فبراير المقبلين كشف حساب تفصيليا عن مصر يوم تسلمت الأمانة.. هذه مصر التي أقدمها لمن تختارونه للرئاسة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق