أخبار سوريا اليوم 16 / 5 / 2017

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:44 م
أخبار سوريا اليوم 16 / 5 / 2017
سوريا
كتب - محمد الشرقاوي

أخبار سوريا.. تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحة السورية يوم الثلاثاء 16 مايو 2017، التي نشرت خلال الساعات الماضية، وكان على رأسها:

أخبار سوريا.. «داعش» يغرق الرقة، ونشر مواقع سورية من داخل مدينة الرقة صورًا وفيديوهات لمياه ملوثة غمرت عددًا من الشوارع الرئيسية في غرب المدينة، محملين تنظيم "داعش" مسؤولية الحادث.

وأوضحت المواقع أن الفيضان جاءت بعد انهيار سد ترابي، أقامه تنظيم داعش منذ شهر بهدف حجز المياه المتدفقة عبر قناة البليخ إلى المدينة، حيث تراكمت المياه بكميات كبيرة، وتلوثت مع مرور الوقت وتغير لونها، مما ينذر بخطر آخر على الصعيد الصحي بعد تسرب هذه المياه إلى أحياء المدينة الغربية.

 

أهم أخبار سوريا اليوم.. في الوقت ذاته، رفضت وزارة الخارجية السورية اليوم الثلاثاء، الاتهامات الأمريكية لدمشق بتنفيذ محرقة جثث في سجن صيدنايا قرب دمشق، مؤكدة أنها ادعاءات عارية عن الصحة.

ونسبتر وكالة الأنباء السورية واس لمصدر مسؤول بالخارجية السورية وصفه تلك الاتهامات بأنها "رواية هوليوودية جديدة منفصلة عن الواقع".

وقال المصدر، إن هذه الادعاءات ما هي إلا من نسج خيال هذه الإدارة وعملائها، وأنها لا تستغرب مثل هذه التصريحات التي اعتادت على إطلاقها قبيل أي جولة سياسية سواء في جنيف أو استانا حيث باتت مكشوفة الأهداف والنوايا بشكلها ومضمونها وتوقيتها.

وأهم أخبار سوريا.. دعت قوات سوريا الديمقراطية تدعو السوريين في داعش إلى الاستسلام، فقد طالبت القوات المدعومة من الولايات المتحدة، المسلحين السوريين في تنظيم الدولة الإسلامية بتسليم أنفسهم خلال الأيام العشرة المقبلة، من للنجاة بأرواحهم وحماية حياة عائلاتهم، في محافظة الرقة شمالي سوريا.

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء.. الجيش السوري يحشد قواه عند المثلث الحدودي مع العراق والأردن

وواصل الجيش العربي السوري وحلفاؤه عملياتهم العسكرية وتقدمهم في بادية تدمر وريف حمص الجنوبي الشرقي وسيطروا على مواقع جديدة بينها مقالع المشيرفه وباتوا على بعد 100 كلم من معبر التنف على الحدود العراقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق