مستورد سيارات يطالب برفع الدعم عن الوقود لتحسين المبيعات

الأربعاء، 17 مايو 2017 04:00 م
مستورد سيارات يطالب برفع الدعم عن الوقود لتحسين المبيعات
معرض سيارات - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

قال حماده فرج أحد مستوردى السيارات، إن سبب إنخفاض مبيعات السيارات يعود إلى إن سيارات المطروحة بالأسواق موديلاتها قديمة، والعملاء الأن يبحثون عن الموديلات الجديدة ومن ناحية أخرى الحكومة عرقلت الطريق أمام السيارات المستوردة حتى تفسح الطريق أمام السيارات المجمعة محلياً والتى بعضها ليس مطابق لمواصفات الأمان.

أضاف في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، السيارات المجمعة محليًا أسعارها مرتفعة عن السيارات المستوردة رغم دعم الحكومة لهم  من ناحية اخرى بعض منتجات المحلية جيدة وأخرى تحتاج لمراقبة على الجودة بالإضافة إلى إن فوائد البنوك أرتفعت والقروض أصبحت نسبة 30 % من صافى الدخل.

أشار  إلى إن تحسين مبيعات السيارات يتحقق عندما ينتعش الأقتصاد المصرى وعندما يحدث ذلك الدولة تعطى الأهتمام للأولويات كما يجب على الدولة رفع الدعم عن الوقود وإلغاء الجمارك عن السيارات المستوردة وتحسين المنتج المحلى حتى يحدث منافسة مع المنتج المستورد  وتحدد الحكومة هامش ربح للمصنع السيارات لايتعدى 13 % وتسعير لأن السيارات المجمعة محلياً تكسب بنسبة 200 % فى الوقت الحالى.

كما يجب عقد إجتماعات مشتركة بين وزارة التجارة والصناعة ومجمعى السيارات محلياً لوضع ضوابط لصناعة السيارات فى مصر لصالح المجتمع وضع رقابة على أسعار السيارات.

أضاف أتوقع إرتفاع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى والقادم أيضاً وبنهاية العام الحالى تنخفض  نسبة مبيعات السيارات عن العام الماضى لكن أتوقع إن العام القادم يكون خيراً للسيارات المنتجة محلياً بسبب قانون إستراتيجية صناعة السيارات والتحسن الأقتصاد فى مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق