أكبر شركة بلاروسية في مجال التشييد تُبدي رغبتها في دخول السوق المصرية

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:20 م
أكبر شركة بلاروسية في مجال التشييد تُبدي رغبتها في دخول السوق المصرية
عقارات - أرشيفية
هدى خليفة

 
أبدى سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي ريشكوف، رغبة بلاده من خلال مدير أكبر شركة للبناء تابعة لوزارة الإعمار في بيلاروسيا ، في الاستثمار المباشر في مصر، مشيراً إلي حضور مدير أكبر شركة للبناء في بيلاروسيا لعرض الفرص المختلفة للتعاون والمشاركة في المشروعات الكبري المُنفذة حالياً.
 
 وقال مدير شركة البناء والتشييد البيلاروسية : شركتنا هي ذراع وزارة الإعمار في بلدنا للمشروعات خارج الدولة، ونحن نعمل منذ عشرات السنين في أمريكا اللاتينية في مشروعات عدة، منها بناء الإسكان الاجتماعي، بدءاً من مرحلة وضع مخطط المدينة، وتنفيذ البنية التحتية لهذه المدن، وصولاً إلي تنفيذ الوحدات السكنية والخدمات المختلفة، كما تقوم الشركة أيضاً ببناء المصانع، ومنها مصانع معدات البناء والطرق، وتجميع الجرارات، كما نقوم ببناء كافة المواقع الخاصة بالمدن الصناعية، مثل مصانع الأسمنت والطوب وغيرها، والشركة تقوم أيضاً بإنشاء محطات توليد الكهرباء.
 
وأضاف: إن زيارتنا اليوم هي أول زيارة بتمثيل عالٍ لمصر، للتعرف علي الإمكانات والفرص لديكم، ونحن نسعي لإيجاد مجالات للتعاون والمساندة والمشاركة فى تنفيذ المشروعات بين الدولتين، فدائماً نحن في تعاملاتنا نستخدم الشراكة، ونحن نقدر كثيراً علاقات الصداقة بين البلدين.
 
وقدم مسئولو الشركة عرضاً لبعض المشروعات التي نفذوها، ومنها أكبر مصنع لتصنيع الطوب في أمريكا اللاتينية، ومصنع لتجميع سيارات النقل و الجرارات الزراعية، مشيرين إلي أن جرارات بيلاروسيا تحظي بسمعة طيبة في مصر، وكذا مصنع للأسمنت، ومشروع الإسكان الاجتماعي تم تنفيذه، وآخر لتطوير المناطق العشوائية.
 
وأكد مدير الشركة أن مشروعاتهم في الخارج تعتمد علي العمالة المحلية في المقام الأول، ولا يستخدمون سوي نحو 15% من المهندسين والمسئولين من بيلاروسيا.                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق