العمل الدولية: الحوار المجتمعي لن ينجح إلا بالمساواة بين أطراف العمال الثلاثة

الأربعاء، 17 مايو 2017 02:48 م
العمل الدولية: الحوار المجتمعي لن ينجح إلا بالمساواة بين أطراف العمال الثلاثة
بيتر فان غوى
محمود عثمان - تصوير أشرف فوزي

أكد بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن مؤتمر المنظمة لهذا العام يهدف إلى تحقيق منظومة عمل جيدة وخلق فرص عمل تدعم الحماية الاجتماعية وكرامة العمال، بما يتوافق مع المعايير والأسس التي تدعم هذا الإطار، بالإضافة إلى دعم الحوار المجتمعي بين الأطراف الثلاثة وهي العمال والحكومة وأصحاب الأعمال.
 
وأضاف «فان غوي»، خلال فعاليات المؤتمر السنوي الذي يقام تحت عنوان: «نحو بناء استراتيجية وطنية للحوار الاجتماعي»، الذي يعقد اليوم بالقاهرة، أن منظمة العمل الدولية رأت التطور الكبير الذي يحدث في مصر، مثل الخروج بقانون العمل والذي يعمل على حماية العمال وتنظيم بيئة العمل، وإيجاد ألية لتطبيق الحوار المجتمعي الوطني.
 
ولفت «فان غوي»، إلى أن الحكومة المصرية هي عضو هام وفعال في منظمة العمل الدولية، ذلك منذ 81 سنة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الشركاء الجيدين الذين يعدون مثالًا مميزًا تعتد بة باقي الدول، وأن المنظمة تستلهم الخبرات في مجال العمل من العديد من الدول الأخرى لمساعدة مصر في تحقيق ذلك.
 
وأشار «فان غوي»، إلى أهمية مشاركة مصر بمؤتمر العمل الدولي في جنيف في يونيو القادم وذلك لتبادل الخبرات في كل مايتعلق في أمور العمل في إطار السياسات الناجحة التي وضعتها مصر والتي حولتها من الإطار القطاعي إلى الوطني.
 
وأكد «فان غوي»، أن مصر وقعت على الاتفاقية الخاصة بالحوار في مصر، ما يؤكد على سعيها إلى تطبيق تلك الملاحظات ودعم الفئات العمالية، لافتًا إلى ان إيجاد حلول للمشكلات العمالية لا يأتي إلى بتفعيل الحوار المجتمعي.
 
وأوضح «فان غوي»، أن الحوار المجتمعي لن ينج إلا بالمساواة بين الأطراف الثلاثة ودعمهم بشكل عادل لنخرج بنتائج جيدة تحقق مصالح جميع الأطراف سواء عمال أو اصحاب عمال.
 
وتابع «فان غوي»، أن دور الدولة المصرية في الاهتمام بظروف العمل وذلك بالإنتهاء من القوانين التي تنظم علاقات العمل مثل انتهاء الحكومة من اعداد قانون العمل والمنظمات النقابية وتم تعديل قانون التأمين الصحي للخروج به في أفضل صورة بالإضافة إلى قانون الاستثمار والذي يعد خطوه هامة.
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (2)
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (3)
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (5)
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (7)
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (3)

 
 
 
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (5)
مؤتمر منظمة العمل الدولية بالقاهرة (7)
 

اقرأ أيضا

القوى العاملة: لم نتفق على وضع حد أدنى للأجور حتى الآن

انعقاد مؤتمر منظمة العمل الدولية السنوي بالقاهرة اليوم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق