نائبة: متمسكة بقانون تنظيم النسل.. و«مش كل سنة نخلف عيل»

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:41 م
نائبة: متمسكة بقانون تنظيم النسل.. و«مش كل سنة نخلف عيل»
النائبة غادة عجمي
كتب مصطفى النجار

أكدت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، أنها متمسكة بمشروع قانون تنظيم النسل، الذي تقوم بإعداده تمهيدًا لتقديمه للأمانة العامة للبرلمان، مشيلارة إلى أن التكدس السكاني يؤخر عملية التنمية، ولفتت إلى أن الاتحاد الاوروبي والصين قننوا عملية النسل منذ سنوات طويلة.

وأضافت النائبة غادة عجمي، في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن كل طفل جديد يحتاج إلى المأكل والمشرب والعناية الطبية وفرصة عمل فيما بعد، وبالتالي فإن كل مولود جديد سواء كان ذكرًا أو أنثي يحتاج إلى أن يكون مهيأ اجتماعيًا وصحيًا.

ولفتت إلى أن المرأة تُهلك من الناحية الصحية بعد ولادة كل طفل، مشيرة إلى أن  التكدس السكانى لا يضيق الخناق على الجيل الجديد فقط بل يقلل من القدرة الصحية والاقتصادية للأهالي، مؤكدة أن مشروع القانون الذي تعده ينظم عملية النسل وليس تحدده كما فهمه البعض عن طريق الخطأ، قائلة «مش كل سنة نخلف عيل، وكيف سنعطي لهؤلاء الأطفال له تربية سليمة ورعاية، ولا نخلف ونرمي في الشوارع ونكتر من عدد أطفال الشوارع والملاجئ والتكدس في الفصول الدراسة ومعدلات الجهل».

وشددت عضو المجلس، على أن مشروع القانون المقترح ينص على أن يخضع النسل لعملية تنظيمية، علمًا بأن الدستور يكفل الرعاية الاجتماعية والصحية، إلا أننا في حالة حرب، وقالت «أنت خلفت وبعد الطفل الثالث ونفسك مفتوحة على الخلفة لماذا تتحمل الدولة عنك الدعم؟».

 

اقرأ أيضا

جدل بسبب قانون تنظيم النسل الذي يمنع التعليم والعلاج لــ«الطفل الرابع»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق