القومي للمرأة: استخرجنا 220 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات في القرى

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:29 م
القومي للمرأة: استخرجنا 220 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات في القرى
المجلس القومي للمرأة
كتبت-أمل غريب

شارك المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، في اجتماع مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات حول «مبادرات الفروع لعام 2017 لإصدار بطاقات الرقم القومي» بحضور العميد هشام مجدي، والمقدم إبراهيم الصايم، من وزارة الداخلية، والمسئولين عن التعاون مع المجلس في استخراج بطاقة الرقم القومي.                                                                             

وأكد العميد هشام مجدي، أن الوزارة تتعاون مع المجلس في برنامج «بطاقتك حقوقك»، واستمع إلى المعوقات التي قابلت السيدات بالمحافظات عند استخراج بطاقة الرقم القومي.

 وفيما يتعلق بدور المجلس في استخراج بطاقات الرقم القومي، أكد المقدم إبراهيم الصايم، أن وزارة الداخلية تتعاون مع المجلس لتحقيق هدف حصول المرأة علي بطاقة رقم قومي الذي سيساعد في حصولها علة كل الخدمات، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس في أغسطس 2015، استهدف استخراج 220 ألف بطاقة رقم قومي، مشيرا إلى أنه تم تجديد توقيع البروتوكول في 2016، وتم رصد كافة السيدات اللاتي على قيد الحياة و لم تستخرجن بطاقة رقم قومي.

 وأوضح، أن وزارة الداخلية ستشكل لجنة تنسيقية بالتعاون مع المجلس، لمتابعة سير العمل و تحديد الأعداد المطلوبة من السيدات التي لم تستخرج بطاقة رقم قومي في  المدن والقرى بالمحافظات.

أقرأ أيضا

تجديد الخطاب الديني السر.. رئيس القومي للمرأة: «عايزين نغير شكل مصر»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة