نائب بـ«سياحة البرلمان» متعجبًا: أسعار حج الحكومة أغلى من التجاري

الأربعاء، 17 مايو 2017 05:43 م
نائب بـ«سياحة البرلمان» متعجبًا: أسعار حج الحكومة أغلى من التجاري
محمد المسعود عضو لجنة السياحة بمجلس النواب
كتب - مصطفى النجار

قال محمد المسعود عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن التضارب في أسعار الحج هذا العام أفضل توصيف للموقف فالعجب أن أسعار الحج التجاري الذي تقوم بتسعيره وزارة السياحة الأقل إذ تبلغ قرابة 40 ألف جنيه رغم أنه يهدف للربح بينما أسعار وزارتي التضامن والداخلية الأعلى إذ تصل إلى 100 ألف جنيه.
 
وتساءل المسعود في تصريحات لـ«صوت الأمة»، عن أليات تسعير رحلات الحج والعمرة في مصر، وأسباب إرتفاع وإنخفاض الأسعار، لافتًا إلى أن الرحلات السياحية بشكل عام يتم تحديد السعر حسب وسيلة المواصلات ومكان الإقامة ومدى قربه أو بعده من المزارات وبرنامج الرحلة ومدته شاملًا الوجبات الغذائية والتنقلات الداخلية أو عدمها.
 
واقترح المسعود أن تتولى لجنة مشتركة من وزارتي السياحة والداخلية، تسعير رحلات الحج لعدم التضارب في التسعيرة رفقًا بالحجاج خاصة وأن زيادة معدلات التضخم والغلاء جعلت تحمل الأسر لأعباء مالية جديدة أمر صعب.
 
كما لفت إلى أن أسعار الحج تتراوح ما بين 40 إلى 100 ألف جنيه وهي نسب غير منطقية وفروقات غريبة، متوقعًا أن تتحرك الأسعار في اتجاه الإرتفاع خلال الأسابيع القليلة المقبلة، خاصة أن خلافًا بين الجهات الثلاثة لازال يحكم الموقف. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق