الازهر يعلن بدء المرحلة الثانية لبرنامج التوعية بقضايا المياه

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:03 م
الازهر يعلن بدء المرحلة الثانية لبرنامج التوعية بقضايا المياه
الدكتور أحمد الطيب

أعلن الازهر الشريف، عن بدء المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي، لنشر التوعية بقضايا المياه وضرورة الحفاظ عليها، وتثقيف وعاظ الأزهر الشريف بالمحافظات المختلفة للتوعية بقضايا المياه، وذلك بلقاء بمنطقة المنوفية الأزهرية.
 
وذكر الازهر الشريف، في بيان له اليوم الاربعاء، ان هذا البرنامج، يقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر دكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، واستمرارا للتعاون الفعّال بين مشيخة الأزهر ووزارة الموارد المائية والري.
 
ويشتمل البرنامج التدريبي على عدة محاضرات وورش عمل تم التنسيق لها مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تنفذها الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بالتعاون مع مناطق الوعظ بالمحافظات.
 
وأضاف البيان أن البرنامج يشتمل ايضا على التوعية بآداب الإسلام في التعامل مع المياه وأن الحفاظ عليها ضرورة حياتية للإنسان والحيوان والنبات، لافتا الى اهمية ودور وعاظ وعلماء الأزهر الشريف في نشر هذه التوعية من خلال الخطب والدروس والندوات بالمساجد والأندية الاجتماعية ومراكز الشباب وقصور الثقافة والمدارس والمعاهد التعليمية المنتشرة في كل المحافظات.
 
يذكر أن البرنامج ينفذ عدة ورش عمل حول (التعريف بالموقف المائي في مصر ، حصة مصر السنوية من المياه ، تناقص نصيب الفرد ، تزايد الاحتياجات المائية، نوعية المياه ومصادر التلوث ، آليات التوعية المائية).
 
ومن المقرر استمرار برنامج التوعية بالتنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة الموارد المائية والري حتى تشمل جميع محافظات مصر من اجل تنمية الوعي المجتمعي بالأحكام والتشريعات والواجبات التي تضمن للإنسانية جمعاء أمنًا مائيًا يلبي حاجاتِهم العضوية والحضارية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق