الآثار: التعاون مع المؤسسة الروسية للثقافة يستهدف زيادة موارد الوزارة

الأربعاء، 17 مايو 2017 08:53 م
الآثار: التعاون مع المؤسسة الروسية للثقافة يستهدف زيادة موارد الوزارة
الدكتور الحسين عبد البصير
شيماء حمدى

قال الدكتور الحسين عبد البصير المشرف العام على الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار بأنه بموجب البروتوكول الذى تم توقيعه اليوم بين الوزارة.
 
والمؤسسة الروسية للثقافة والعلوم ، ستقوم المؤسسة ببيع الكتب الصادرة عنها في منافذ بيع وزارة الآثار المختلفة وخصوصاً في منفذ بيع المتحف المصري بالتحرير وتحصل الوزارة على مقابل 25% من حصيلة بيع تلك الإصدارات القيمة .
 
وأضاف البصير، فى تصريح اليوم ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن توقيع هذا البروتوكول يستهدف زيادة موارد وزارة الآثار المالية في ظل انخفاض دخل الوزارة والبحث عن موارد بديلة في ظل سياسة وزير الآثار الحالي الدكتور خالد العناني الذي يبحث جاهدا عن حلول غير تقليدية للخروج من أزمة تمويل وإدارة الآثار دون تحميل موازنة الدولة أية أعباء مالية في تلك الفترة الحالية التي تمر بها الوزارة .
 
واوضح أن اصدارات المؤسسة تتناول علم المصريات والأدب الروسي والتاريخ الروسي والأعمال المرتبطة بين البلدين من تراث حضاري وتقافي ، معربا عن تمنياته بمزيد من التعاون مع تلك المؤسسة في كل ما يخدم آثار مصر ويحقق مزيدا من السياحة الروسية والثقافية القادمة إلى مصر.
 
وأكد ان روسيا من الدول المهتمة بمصر وآثارها ، ولدينا عدد من البعثات الأثرية العاملة في مصر ومن ابرزها تلك التي تعمل في منطقة أهرام الجيزة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة