وزير العمل الأردنى يثنى على جهد السفارة المصرية بعمان لتوعية العمالة بأهمية توفيق أوضاعها

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:14 م
وزير العمل الأردنى يثنى على جهد السفارة المصرية بعمان لتوعية العمالة بأهمية توفيق أوضاعها
على الغزاوى
وكالات

أثنى وزير العمل الأردنى على الغزاوى اليوم الأربعاء، على الجهد الذى بذلته السفارة المصرية فى عمان بشأن توعية العمالة المقيمة فى الاْردن بأهمية توفيق أوضاعها القانونية ؛ وهو ما انعكس فى تضاعف أعداد العاملين المصريين المتقدمين لمكاتب العمل بالمحافظات الأردنية لاستخراج وتجديد تصاريح العمل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه السفير طارق عادل سفير مصر لدى الأردن من الوزير الغزاوى اليوم بشأن انتهاء تمديد فترة تصويب الأوضاع القانونية للعمالة المخالفة فى ١٥ مايو الجارى.

وقال وزير العمل الأردنى : أن العاملين المصريين قد مثلوا النسبة الأكبر من العمالة الوافدة التى استفادت من فترة التصويب وتمديدها وذلك مقارنة بالأعداد التى قامت بتوفيق أوضاعها القانونية فى عام ٢٠١٥.

ونوه السفير طارق عادل باتفاق الجانبين على أهمية استمرار التنسيق الجارى بشأن كل القضايا المتصلة بالعمالة المصرية المقيمة فى المملكة فى إطار العلاقات المميزة التى تجمع مصر والأردن- حكومة وشعبا- فى مختلف المجالات.

وأشاد السفير المصرى بحرص وزارة العمل الأردنية على بناء قنوات تواصل مباشرة مع السفارة المصرية للتشاور بشأن الإشكاليات التى قد تعترض العمالة المصرية والآليات الممكنة لتذليلها.

يشار إلى أن مجلس الوزراء الأردنى كان قد حدد فترة لتصويب أوضاع العمالة خلال الفترة من 15 فبراير حتى 15 أبريل 2017، إلا أن الجانب الأردنى استجاب لطلب السفارة المصرية بتمديدها شهرا إضافيا تسهيلا على العمال المصريين وتشجيعا لهم لتوفيق أوضاعهم القانونية وهو ما يجسد تقدير السلطات الأردنية لإسهامهم ومكانتهم فى الحياة الاقتصادية اليومية بالأردن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق