شيوخ عشائر أردنية في لقاء مكتب الرئيس الإسرائيلي

الخميس، 18 مايو 2017 10:42 ص
شيوخ عشائر أردنية في لقاء مكتب الرئيس الإسرائيلي
شيوخ عشائر أردنية
محمد الشرقاوي

شنت مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على عدد من شيوخ عشائر أردنية من مدن «عمان والزرقاء وإربد»، وذلك على خلفية لقاءهم بالرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وذلك على هامش زيارة مقرر لها 5 أيام في تل أبيب.

وتداول نشطاء التواصل، أمس الأربعاء 16 مايو مقطعًا مصورًا، أظهر مصافحة الشيوخ للرئيس الإسرائيلي في مكتبه.

قال ريفلين، إن التعاون بين إسرائيل والمملكة الهاشمية، ينبع من الفهم بأن مصيرنا هو العيش سويًا في هذه البلاد، مضيفًا أننا نؤمن بحق كل إنسان بعبادة الله، وفق شريعته، وأن على الجميع التركيز على ما يجمع الشعوب وليس ما يفرقها.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» فإن شيوخ العشائر قالوا إنهم يحملون رسالة سلام، ونشرت الصحيفة صورة لبعض أعضاء الوفد العشائري مع ريفلين.

بدورهم، شكر الضيوف الأردنيون الرئيس الإسرائيلي على حسن الضيافة، قائلين: «نأتيك من بلاد بطل السلام، الملك الحسين، بلاد الصلح والتعاون والعطاء، بلاد السلام والتسامح».

ووصف الناشطون هؤلاء الشيوخ بأنهم: «لا يمثلون إلا أنفسهم، فهناك أسماء كثيرة من أبناء الأردن والعشائر قدموا أرواحهم فداء لفلسطين، أمثال فراس العجلوني والشيخ كايد العبيدات».

وتأتي هذه الزيارة في ظل توتر العلاقة بين الأردن وإسرائيل، على خلفية قيام مواطن أردني بطعن شرطي إسرائيلي في باب السلسلة بالمسجد الأقصى السبت الماضي.

تويتر
 

 

ررررر
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق